إعلان

الخارجية السورية: العدوان التركي في ريف حلب يخالف قرارات مجلس الأمن

04:22 م الخميس 06 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
أكدت وزارة الخارجية السورية أن سياسة العدوان التركي على أراضي سوريا يخالف بشكل صارخ الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وقالت الوزارة، في رسالتين موجهتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، اليوم الخميس، إن "العدوان التركي الجديد في منطقة أعزاز وجسرين وأخترين بريف حلب الشمالي يأتي في سياق الدور التدميري الذي تضطلع به الحكومة التركية في سوريا، ويجعل تركيا شريكًا أساسيًا للإرهاب والتآمر الموجهين ضد سورية بما يشكل تهديدًا جديا للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي"، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية "سانا".

وأضافت: "كانت سوريا قد شرحت في رسائل متطابقة سابقة الأعمال التي قامت بها تركيا من احتلال لأراضي سورية، واستخدام للقوة المسلحة والدعم الذي قدمه نظام أردوغان للمجموعات الإرهابية المسلحة من إيواء وتدريب وتسليح ناهيك بسياسة بناء الجدران التي بدأها في عدة مناطق على طول الحدود السورية باقتطاع أراض واسعة من سوريا وعلى حساب المزارعين السوريين في تلك المناطق".

وختمت الوزارة قولها، إن "استمرار صمت مجلس الأمن إزاء هذه الممارسات والسياسات التي يقوم بها نظام رجب طيب أردوغان سيزيد من رعونة هذا النظام ومن تحديه لإرادة المجتمع الدولي الذي يتطلع إلى وضع نهاية عاجلة للأزمة في سوريا وإلى استعادة الأمن والاستقرار إلى هذه المنطقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان