إعلان

بريطانيا تستدعي سفير كوريا الشمالية ردًا على تجربة بيونجيانج الصاروخية

03:06 م الخميس 06 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
ذكرت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الخميس، أن بريطانيا استدعت سفير كوريا الشمالية، لإدانة أحدث إطلاق صاروخي في البلاد، مطالبة بيونجيانج بالتخلي عن سعيها للحصول على صواريخ نووية وصواريخ باليستية، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وقال مارك فيلد، وزير بريطانيا لشؤون آسيا والمحيط الهادئ، إن "تصرفات جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تعد انتهاكا مباشرا لقرارات مجلس الأمن المتعددة وتشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي".

وأضاف "إننى أدعو النظام الكوري الشمالي إلى تغيير مساره والتركيز على رفاهية شعبه، بدلاً من السعي غير القانوني لبرامجه النووية والصواريخ الباليستية".
وعقد الاجتماع مع سفير كوريا الشمالية، الأربعاء، وفق "سبوتنيك".

وكانت بيونجيانج أعلنت، الثلاثاء، أنها اختبرت صاروخًا طويل المدى عابرًا للقارات من طراز هواسونج-14، حسبما جاء في إعلان بثّه التليفزيون الرسمي لكوريا الشمالية.
وأُطلِق صاروخ في الساعة 09:40 صباح الثلاثاء، بحسب التوقيت المحلي، من منطقة كوريا الشمالية الغربية في البحر قبالة الساحل الشرقي لجارتها الجنوبية، قطع مسافة 930 كيلومترًا، دون أن تتمكّن التقارير الأولية من تحديد ارتفاعه، حسبما أكّد رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الكوري الجنوبي.

وجاءت التجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية قُبيل أيام من قمة لزعماء من مجموعة العشرين في ألمانيا، حيث من المتوقع عقد لقاءات على هامشها لبحث سبل كبح جماح بيونجيانج التي تصر على الاستمرار في برنامجها النووي منتهكة قرارات مجلس الأمن الدولي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان