إعلان

صحف السعودية تهاجم ايران وتدين استهداف الحوثيين للمملكة بصاروخً باليستي

12:10 م الأحد 30 يوليو 2017

استهداف الحوثيين للمملكة بصاروخً باليستي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (أ ش أ):

شنت الصحف السعودية الصادرة صباح، اليوم، هجوما عنيفا علي ايران، ودانت بشدة استهداف الحوثيين المدعومين من طهران، المملكة بصاروخ باليستي.

فكتبت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان "المنطق الأعوج": "مرة جديدة تثبت فيها إيران أنها دولة مارقة لا تلتزم بالاتفاقات والأعراف والمواثيق الدولية، فها هي ثلاث دول أعضاء دائمين في مجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا تدين في بيان مشترك التجربة الصاروخية الإيرانية مؤكدة أنها تتعارض مع قرار الأمم المتحدة، الذي يطالب إيران بعدم إطلاق أي صواريخ بالستية من الممكن تزويدها برؤوس نووية، وأن برنامج الصواريخ الإيراني ليس فقط لا يتفق مع قرار مجلس الأمن، بل أيضاً يزعزع أمن المنطقة، وجاء الرد الإيراني على البيان كالعادة مليئاً بالمغالطات والتعالي والاستكبار. واعتبرت ان "التقدم العلمي عند إيران مقرون بزعزعة أمن واستقرار الإقليم هذا ما نفهم من التصريح الذي اعتبر البيان تدخلاً في الشأن الإيراني!".

ودعت الصحيفة المجتمع الدولي الي "أن يكون أكثر صرامة في التعامل مع النظام الإيراني، وأن لا يترك له المجال لكي لا يزيد من بث شروره ويواصل صلفه واستعلاءه على القرار الدولي، فلذلك عواقب وخيمة لابد من تداركها قبل استفحالها".

أما افتتاحية صحيفة "عكاظ" بعنوان (يقظة حماة الحرمين.. تُفشِل العدوان على مكة) فقالت :" للمرة الثانية، يفشل الحوثيون وجماعة صالح (الرئيس اليمني السابق) في استهداف العاصمة المقدسة (مكة المكرمة)، إذ أسقط الدفاع الجوي السعودي صاروخاً باليستياً أراد النيل من أشرف بقاع الأرض، لكن يقظة الجنود السعوديين حماة الحرمين الشريفين حالت دون وقوع هذه الكارثة، التي استنكرها وشجبها المسلمون في أرجاء المعمورة".

وأضافت "إن محاولة استهداف الحرمين الشريفين تكشف للعالم أجمع خطورة هذه الجماعات المسلحة والانقلابية، والتي لا تراعي حرمة الأديان، فضلاً عن حرمة الإنسان، فقد انتهكت جماعة الحوثي الانقلابية، ويتبعها جماعة علي عبدالله صالح، ثقة الشعب اليمني، إذ زجوا بالأطفال والنساء إلى المعارك، وقطعوا الإمدادات الغذائية والعلاجية، وعند اقتراب فريضة الحج، فضلوا أيضاً استهداف مكة، ولكن يقظة الجندي السعودي كانت بالمرصاد".

وفي نفس السياق، قالت صحيفة " اليوم " في افتتاحيتها بعنوان "محاولة فاشلة لزعزعة أمن المسلمين": استنكر العالم الإسلامي بأسره ما أقدمت عليه الميليشيات الحوثية من جديد باستهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي كما فعلت من قبل لترويع المسلمين في أطهر بقاع الأرض، وهي محاولة فاشلة لم يكتب لها النجاح في تحقيق أهدافها الشريرة بإيذاء عباد الله وترويعهم وهم يؤدون مناسك عباداتهم في بيت الله الحرام، فقد باع أولئك الإرهابيون ضمائرهم لشياطينهم من خلال اعتدائهم الغاشم الجديد على مكة المكرمة.

وأضافت إن محاولة الاعتداء على مكة المكرمة تمثل في حد ذاتها مخططا تآمريا ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على أرضها الطاهرة لزعزعة أمن المعتمرين وافشال موسم الحج المقبل، واستهداف قبلة المسلمين هو إرهاب بكل ما تحمله هذه الكلمة من معانٍ، ويضاف هذا العمل الاجرامي إلى كل الأعمال العدوانية التي يمارسها الحوثيون ضد الإسلام والمسلمين لتبيان نواياهم الخبيثة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان