إعلان

قطر تستعين بشركة أمريكية تضم المدير السابق لمكتب نتنياهو لغسل سمعتها

07:35 ص الجمعة 28 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
تناولت الصحف الصادرة اليوم الجمعة عددا من الموضوعات المهمة، وفي الشأن الخارجي، ذكرت جريدة الجمهورية تحت عنوان "قطر تستعين بشركات أمريكية لغسيل السمعة" أن قطر تعاقدت مع شركتين أمريكيتين في محاولة للتصدي للضغوط التي تفرضها عليها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، بهدف التأثير على صناع السياسة في واشنطن وكشف فضائح سياسيين أمريكيين بهدف ابتزازهم والتأثير عليهم، سعيا للتفوق على النفوذ السعودي في واشنطن وسط أزمة خليجية هي الأكبر بين السعودية وحلفائها من ناحية وقطر من ناحية أخرى.
وتضم شركة الدعاية السياسية الأمريكية، في أحد أعضائها، مديرا سابقا لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وأشارت الجريدة إلى أن الشركة الأولى والمختصة بالضغط والحصول على نفوذ سياسي لعملائها في واشنطن، أسسها كوري لينداوسكي، وهو مدير سابق لحملة ترامب الانتخابية واستقال من الحملة في يونيو 2016.
ولفتت كريستين كوتس، باحثة بمعهد جيمس بايكر الثالث للسياسة العامة إلى أن قطر تحاول متأخرة جدا لزيادة جهودها لمواجهة التحدي الذي تقابله في واشنطن، وأضافت أن الأزمة القطرية التي انخفضت وتيرتها وتحولت إلى مواجهة طويلة الأمد، تحولت الآن في أحدث مراحلها إلى صراع لكسب القلوب والعقول في واشنطن.

من ناحية أخرى. أكدت رئيسة اللجنة الفرعية للشئون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالكونجرس الأمريكي. إليانا روس ليتينن. أن قطر متورطة بدعم الإرهاب.
وقالت في جلسة استماع داخل الكونجرس لتقييم العلاقات الأمريكية مع قطر، إن السعودية والإمارات، حاولتا إثناء الدوحة عن هذه الممارسات منذ فترة طويلة.
وقال مدير مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية جوناثان شانزر، الذي شارك في الجلسة إن قطر تمادت في دعم تنظيم الإخوان بهدف إيصاله إلى السلطة في عدة دول لتنفيذ المخططات القطرية لاكتساب النفوذ.
من ناحية أخرى، أظهرت بيانات من مصرف قطر المركزي، أن ودائع العملاء الأجانب في البنوك القطرية تراجعت في يونيو بمقدار 7.6% من الودائع الأجنبية في البنوك القطرية. بعدما قطعت دول خليجية علاقاتها الدبلوماسية وخطوط النقل مع الدوحة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان