إعلان

وزارة النقل الروسية: لم نُقرر بعد استئناف الرحلات بين مصر وروسيا

10:42 م السبت 22 يوليو 2017

نائب وزير النقل الروسى فاليري أوكولوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قال نائب وزير النقل الروسى فاليري أوكولوف، في تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية، إن روسيا ومصر تكثفان الاتصالات والتعاون بشأن قضية استئناف الرحلات الجوية بين الدولتين.

ووفقًا لـ "نوفوستي"، أضاف أوكولوف: "في الآونة الأخيرة، تم تعزيز الاتصالات مع الجانب المصري، وذلك بسبب ارتباطه بالموسم السياحي في مصر"، متابعًا قوله: "من الخطأ تحديد أي موعد نهائي لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، حيث يحتاج المسئولون الروس إلى مزيد من الفحص للمطارات المصرية، وبعد ذلك سوف نتخذ قرار الاستئناف".

وبحسب التقرير، أشار نائب رئيس وزارة النقل إلى أن مشروع الاتفاق الحكومي الدولي بشأن أمن الطيران بين موسكو والقاهرة مايزال على الطاولة، حيث لم يتم تعديل صيغته، لافتًا إلى أن الجانب المصري يدرس المطالب الروسية، ولكن القاهرة لم ترد بشكل رسمى حول هذه القضية.

وأكد المسئول الروسي أنه على الرغم من امتلاك الجانب الروسي العديد من التحفظات حول ضمان الأمن في المطارات المصرية، إلا أن المسئولين الروس يعتقدون أن جميع هذه الملاحظات سيتم معالجتها، منوهًا إلى أن جميع الملاحظات تقنية بحتة، وذلك حسبما أوردت وكالة "نوفوستي" الروسية.

يشار إلى أن روسيا أعلنت، في أكتوبر 2015، تعليق الرحلات الجوية من وإلى مصر بعد تحطم طائرة الركاب الروسية "إيرباص-321" فوق جزيرة سيناء، والتي أسفرت عن مقتل 224 شخصًا.

ومنذ ذلك الحين تطالب موسكو القاهرة بتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان