إعلان

الحياة: منافسة واشنطن وموسكو على الرقة قد تؤخر هزيمة داعش

10:39 ص الأربعاء 07 يونيو 2017

منافسة واشنطن وموسكو على الرقة قد تؤخر هزيمة داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن قوات سوريا ديمقراطية دخلت مدينة الرقة معقل تنظيم داعش وعاصمته المفترضة، مُعلنة بدء المعركة الكبرى لتحرير المدينة.

وأشارت الصحيفة إلى تزامن تحركات القوات الكردية مع القوات النظامية السورية بدخول الرقة أيضا من ناحية محافظة حلب، حيث انتزعت السيطرة على قريتين من داعش.

ويأتي تقدم سوريا الديموقراطية المدعومة بقوات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، وتقدم القوات النظامية وحلفائها مدعومة من روسيا، ليعكس بدء التنافس المحموم على مساحات النفوذ بين الأطراف المتنافسة على المدينة الاستراتيجية، ما يرشح لمواجهات واصطدامات محتملة بين أمريكا وحلفائها من جهة، وروسيا وحلفائها من جهة أخرى، كما يمكن أن يؤخر هزيمة داعش وإخراجه من المدينة.

ولفت المرصد السوري لحقوق الانسان إلى حدوث اشتباكات بين القوات النظامية وحلفائها وقوات النخبة في حزب الله اللبناني من جهة، وداعش من جهة أخرى، على محاور عند الحدود الإدارية الشرقية لمحافظة حلب مع الحدود الغربية للرقة، مترافقة مع قصف القوات النظامية بوتيرة متصاعدة مناطق سيطرة التنظيم ومواقعه.

وذكرت الصحيفة أن القوات النظامية قالت في مايو الماضي إن تحركات سوريا الديموقراطية ضد داعش في الرقة مشروعة، موضحة أن أولوياتها هي استعادة دير الزور من التنظيم، إضافة إلى منطقة البادية على الحدود مع الأردن والعراق.

وأشارت إلى أن دخول القوات النظامية على خط معركة الرقة منذ اليوم الأول، يعني أن الحكومة السورية قررت إلقاء ثقلها وراء استعادة سيطرتها على المدينة.

من جانبها، قالت مصادر متطابقة في المعارضة إن قوات سورية الديموقراطية دخلت مدينة الرقة من الجهة الشرقية في حي المشلب. كما تحدثت عن حرب شوارع دائرة حالياً في المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان