إعلان

مقاتلون بريطانيون يدعون إلى انتخاب "جيرمي كوربن" رئيسًا للوزراء

06:36 م الأحد 04 يونيو 2017

مقاتلون بريطانيون في كتيبة الحرية الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود

نقل موقع "إندي 100" البريطاني، دعا مجموعة من المتطوعين البريطانيين الذين يقاتلون داعش في سوريا، المملكة المتحدة بالتصويت لصالح زعيم المعارضة جيرمي كوربين، ليتولى منصب رئيس الوزراء.

ودعم هؤلاء المقاتلون الاشتراكيون، في كتيبة الحرية الدولية –إحدى كتائب وحدات حماية الشعب الكردية- تعليقات الزعيم العمالي المثيرة للجدل حول السياسة الخارجية عقب هجوم مانشستر.

وفي بيان لهم نقله الموقع التابع لصحيفة الـ"إندبندنت" البريطانية، قال المقاتلون أن جيرمي كوربين فقط الذي يعرف الطريق لإيقاف تنظيم داعش، وذلك من خلال سياسة خارجية تقطع مصادر تمويله وإمداداته.

وأضاف البيان، أن كوربن الوحيد الذي أدان قمع لقمع الأكراد في الشرق الأوسط في هذا الوقت الحاسم، حيث اقتربت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، من الانتصار على "داعش" في عاصمتها بالرقة.

واستطرد "كلما ظلت تيريزا ماي في منصبها كرئيسة وزراء لفترة أطول كلما كان الجميع أقل أمانا، سواء هنا في سوريا أو في بريطانيا".

وقال المتطوعون البريطانيون، إنهم يقاتلون من أجل شطب الجماعة الإرهابية و"من أجل سلامة الإنسانية كلها".

واتهموا رئيسة وزراء بريطانيا، بالسماح للجهاديين بمن فيهم منفذ حادث مانشستر سلمان العبيدي، بالسفر بين المملكة المتحدة وليبيا خلال الحرب الأهلية، فضلا عن بيع الأسلحة للدول التي تدعم الإرهابيين في سوريا، كما اتهموها بأنها لم تقدم شيئًا للمنطقة سوى "عدم الاستقرار".

وقال موقع "إندي 100" عن هؤلاء المقاتلين، أنهم كانوا يعرفوا سابقًا باسم لواء بوب كرو نسبةً وتكريمًا لزعيم النقابات العمالية الراحل، لافتًا لإلأى أنهم لا يقاتلون فقط من أجل هزيمة "داعش" بل من أجل "ثورة" اشتراكية يعتبرونها مستقبل سوريا في الديمقراطية والسلام.

وقال أعضاء سابقون في المجموعة المقاتلة لـ"الاندبندنت" إن "الموت من أجل الاشتراكية شرف"، لذلك فهم مستعدون لمواجهة سيارات داعش المفخخة والقناصة والألغام في الرقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان