إعلان

لمحات من حياة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

04:36 م الإثنين 26 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
قال موقع بيزنس إنسايدر الأمريكي إن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج- أون كان دائما مصدر للفحص والتدقيق العالمي.

وأصبح الشغل الشاغل لوسائل الإعلام العالمية، بسبب التجارب النووية التي يقوم بها نظامه، والانتهاكات التي يقوم بها نظامه والتي كان آخرها مقتل الطالب الأمريكي أوتو وارمبير الذي توفي بعد إطلاق سراحه من أحد السجون الكورية الشمالية.

وأشار الموقع إلى أن الحياة داخل كوريا الشمالية طالما ما كانت غامضة ولا يستطيع أحد معرفة تفاصيلها، وقد يرجع ذلك إلى غموض وغرابة شخصية حاكمها.

ولفت إلى تسرب بعض المعلومات التي قد تكشف عن طبيعة الحياة في كوريا الشمالية، ففي عام 2016، صدرت معلومات تفيد بأن بيونجياج حققت 28.6 على مؤشر الجوع في العالم، ما يعني أن البلاد تمر بأزمة حقيقية ومقلقة.

كما أفاد برنامج الأغذية العالمي بأن 70 % من السكان، الذين يبلغ عددهم حوالي 25.1 مليون نسمة، يعانون من سوء التغذية، ولا يجدون ما يكفيهم من الطعام.

ومع ذلك، يعيش الزعيم الكوري الشمالي حياة ترف وثراء، إذ يملك جزر خاصة ويستورد أغلى الأغذية والخمور، بحسب ما جاء في الموقع الأمريكي.

وتطرق الموقع إلى لمحات من حياة جونج- أون، مشيرا إلى أن العديد من الصحفيين والزوار أكدوا أن مواطنيها يعيشون في حالة من الفقر المُدقع.

- كما والده، يؤمن جونج- أون بسياسة عزل كوريا الشمالية، وتعزيز نظامها النووي، وأسلحتها الباليستية.

1

- كما ورث عن والده الأذواق المكلفة، فعلى الرغم من أن لا أحد يعرف حجم ثروته حتى الآن،إلا أن نسبة الصادرات للسلع الكمالية، قفزت من 300 مليون دولار إلى 645.8 مليون دولار، منذ توليه منصبه عام 2012.

2

- يُقيم جونج- أون في قصر يُجدد باستمرار، ويحتوي على سينما فخمة يوجد بها 1000 مقعد.

33

- تزوج جونج- أون من المُشجعة السابقة ري سول- جو، ويعتقد المراقبون أن الثنائي أنجب طفلين على الأقل.

4

- بينما يعاني مواطنو كوريا الشمالية من نقص الأطعمة والمواد الغذائية، يتمتع حاكمها بأفخم وأشهى الوجبات الغذائية، والخمور الباهظة الثمن، واستورد العام الماضي خمور بلغت قيمتها مليون دولار.
ونقلا عن الطاهي الخاص لوالده، فإن جونج- أون يتناول يطلب دائما بوضع زجاجتين من الخمر، والجبن الفاخر على العشاء.

5

- وبحسب وكالات أجنبية، فإن جونج- أون تعلم القيادة في عامه الثالث، ويعشق شراء السيارات، إلا أن سيارته المفضلة تحمل علامة مرسيدس بنز الشهيرة، كما أنه يسافر حول العالم في يخت يبلغ طوله 95 قدم، ويقدر سعره بـ 6 مليون دولار.

- وعلى مدار السنوات، تمتع جونج- أون بحياة الترف، رغم العقوبات الدولية المفروضة على بلاده، وأرجعت شبكة "سي إن إن" ذلك إلى نشاطه غير القانوني المتمثل في تجارة المخدرات، والأسلحة والتزوير، وأعمال القرصنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان