إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

01:10 ص الجمعة 02 يونيو 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

انفردت "التايمز" البريطانية بنشر تقرير اقتصادي عن عقد شركة خدمات نفطية مسجلة في بريطانيا لصفقة كبرى مع السعودية لبناء وتشغيل أكبر حوض للسفن في المنطقة، ونشرت "التليجراف" البريطانية تقريرًا عن منظمة الهجرة الدولية يشير إلى أن تواجه مسارًا جديدًا للمهاجرين غير الشرعيين في 2017، وأعلنت أسبوعية "ذي إيكونوميست" الليبرالية، قرارها دعم حزب الليبراليين الديموقراطيين المؤيد لأوروبا في انتخابات 8 يونيو التشريعية، بينما قالت "نيويورك تايمز" إن إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من اتفاقية باريس الخاص بالتغيرات المناخية سيؤدي إلى إضعاف الجهود العالمية لمحاربة التغيرات المناخية.

1- التايمز: صفقة سعودية لبناء أكبر حوض للسفن في الشرق الأوسط

1

تنفرد صحيفة "التايمز" بنشر تقرير اقتصادي عن عقد شركة خدمات نفطية مسجلة في بريطانيا لصفقة كبيرة مع شركة النفط الوطنية السعودية للمساعدة في بناء وتشغيل أكبر حوض للسفن في المنطقة. وتقول الصحيفة إن شركة لامبريل تمثل واحدا من أربعة شركاء في هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 5.2 مليار دولار.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- التليجراف: إسبانيا تحت وطأة مسار جديد للمهاجرين 

2

نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية تقريرًا عن منظمة الهجرة الدولية يشير إلى أن أكثر من 3300 مهاجر وصلوا إلى الشواطئ الإسبانية في أول 4 اشهر من 2017، صعودا من 1063 مهاجرًا في نفس الفترة العام الماضي، مشيرة إلى أن هذا الأمر يجعل إسبانيا الأكثر نموًا بين مسارات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، ويضع مدريد تحت وطأة تدفق المهاجرين بعد إيطاليا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجارديان: زعيم حزب الاستقلال البريطاني محل اهتمام الـ"إف بي آي" في تحقيقات "ترامب وروسيا"

3

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن زعيم حزب الاستقلال البريطاني، نايجل فاراج، محل اهتمام الـ"إف بي آي" في تحقيقات "ترامب وروسيا" والتي تسعى لكشف ملابسات التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "إيكونوميست": لماذا يستحق الليبراليين الديموقراطيين أصواتنا؟

4

أعلنت أسبوعية "ذي إيكونوميست" الليبرالية، قرارها دعم حزب الليبراليين الديموقراطيين المؤيد لأوروبا في انتخابات 8 يونيو التشريعية، متخلية عن المحافظين في الحكم والمعارضة العمالية. واعتبرت المجلة في افتتاحية أن حزبي المحافظين والعمال "ابتعدا" عن الليبرالية مشددة على مواجهتها "خيارًا مزعجًا" نظرا إلى حيازة الليبراليين الديموقراطيين تسعة مقاعد نيابية لا غير وانعدام فرصهم للفوز في هذا الاستحقاق. 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- نيويورك تايمز: أمريكا تحتاج سنوات للانسحاب من "اتفاقية باريس" للتغيرات المناخية

5

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من اتفاقية باريس الخاص بالتغيرات المناخية سيؤدي إلى إضعاف الجهود العالمية لمحاربتها، مشيرة إلى أنه يتوافق مع قول أحد المسؤولين المحافظين في الحكومة الأمريكية الذي يعتبر أن الاتفاقية التي تم إبرامها عام 2015 تسبب ضررًا للاقتصاد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان