إعلان

إمام مسجد بريطاني.. بطل حمى المُشتبه به في حادث الدهس (فيديو)

02:27 م الإثنين 19 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

سلّطت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الضوء على الدور الذي قام به إمام مسجد "دار الرعاية الإسلامية" في لندن، حيث وقع حادث دهس بالقرب منه في ساعة متأخرة من ليل أمس الأحد.

وقالت الشبكة الأمريكية إن الإمام حرص على عدم تعرّض المُشتبه به في تنفيذ الهجوم للأذى، ما جعل وسائل الإعلام العالمية تصفه بـ"البطل والشجاع".

وأظهر مقطع فيديو عرضته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صباح الإثنين، لإمام المسجد محمد محمود، وهو يخاطب غاضبين ينهالون ضربًا على المُشتبه به ذي الـ48 عامًا: "لا تضربوه، أمسكوه وسلّموه للشرطة".

وقال شهود عيان لـ"سي ان ان" إنهم رأوا مجموعة من المارة يشدّون السائق من سيارة "فان" بيضاء، ويطرحونه أرضًا.
وقال توفيق قاسمي، الرئيس التنفيذي لمسجد دار الرعاية الإسلامية، قريب من موقع الحادث، لـ"سي إن إن" إن الإمام سُرعان ما أمسك بالمُشتبه به بينما كان الناس يحاولون ضربه وركله، لكنه أنقذه، وحافظ على سلامته إلى أن وصلت الشرطة.

شاهد عيان آخر، يُدعى حسين علي، 28 عامًا، أخبر وكالة أسوشيتد برس الأمريكية بأن إمام المسجد قال للجميع "لا تلمسوه"، بينما كان جالسًا وممسكًا به لحمايته.
ويُقال أن تصرّف إمام المسجد وحمايته الساشق المُشتبه به، حال دون تأزّم الموقف، وساهم في إنقاذ الأرواح.

وأضاف قاسمي، في بيان: "أوّد أن أتوجّه بشكر خاص لإمامنا.. الذي ساعدت شجاعته وبسالته على تهدئة الوضع بعد الحادث وحالت دون وقوع المزيد من الإصابات والخسائر المحتملة في الأرواح".

من جانبه، قال عُمدة لندن، صادق خان، لشبكة سكاي نيوز الإنجليزية، إن تصرّف الإمام "مُتوقّع من قائد حسِن النيّة، وقائد مسلم جيد".
وكانت شاحنة صغيرة دهست عددًا من المارة في منطقة فينسبري بارك شمال لندن، في حوالي الثانية عشرة والثُلث ليل الأحد (11:20 بتوقيت جرينتش)، ما أسفر عن سقوط قتيل وإصابة 8 آخرين بجروح، اثنين منهم في حالة حرجة، وفق ما أعلنت الشرطة البريطانية.

وقالت شرطة لندن، إنها تتعامل مع الحادث باعتباره عملًا إرهابيًا وفق دلائل عدة، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.
وأشار قائد شرطة لندن، خلال مؤتمر صحفي إلى أن لا دليل متوفرا حول حصول عملية طعن عقب الدهس، مشيرا إلى أن اثنين من المصابين في حالة "خطرة".

كما نفت الشرطة وجود مشتبه فيهم آخرين تم اعتقالهم. ورجّح المتحدث باسمها، أن تكون العملية الإرهابية قد جرى تنفيذها بشكل منفرد.
ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حادث الدهس بـ "المروع". وقالت، في تصريح نقلته قناة سكاي نيوز اليوم الاثنين، "كل مشاعري مع أولئك الذي أصيبوا وهيئات الطوارئ في الموقع".

وأدان عمدة لندن، صادق خان، الحادث واصفًا إيّاه بـ"الهجوم الإرهابي المروع" على المواطنيين الأبرياء.
ويُعد هذا الحادث رابع هجوم إرهابي يضرب بريطانيا منذ مارس الماضى- أحدهما في مانشستر وثلاثة فى لندن – خلّفوا 36 قتيلًا حتى الآن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان