إعلان

يديعوت احرونوت تكشف عن تدريبات عسكرية إسرائيلية قبرصية

08:32 م الخميس 15 يونيو 2017

تدريبات عسكرية إسرائيلية قبرصية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب (د ب ا)

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن اجراء مناورات عسكرية اسرائيلية قبرصية الاسبوع الماضي.

وذكرت الصحيفة، في موقعها الالكتروني، أنه تم بشكل مفاجئ نقل ثلاث وحدات من القوات الخاصة التابعة للجيش الإسرائيلي إلى قبرص لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع الحرس الوطني القبرصي.

وأضافت ان التدريبات القتال في التضاريس الجبلية والأنفاق تحت الأرض و الغابات والبيئات الحضرية.

وشاركت وحدة القوات الخاصة "ايجوز" التابعة للجيش الإسرائيلي في تدريبات عسكرية مشتركة مع الحرس الوطني القبرصي الاسبوع الماضي في جبال ترودوس القبرصية وغابة بافوس.

وإضافة إلى قوات إيجوز، شارك جنود من وحدة النخبة بالجيش "ياهالوم" الهندسية ووحدة الكلاب اوكيتز.

ولم يتم ابلاغ الجنود من وحدات القوات الخاصة الثلاث بوجهة سفرهم إلا عندما استقلوا طائرات النقل. والهدف من هذه العملية، كما أوضح أحد كبار الضباط، هو أن التدريب على القيام بعملية في إقليم أجنبي غير مألوف لقوات الجيش الإسرائيلي والقيام بتدريبات تعاون مع قوة عسكرية أجنبية.

وقال ضابط كبير بالجيش الإسرائيلي شارك في التدريبات، لم يتم تسميته، إن "المناورات أثارت بشكل خطير شعور الجميع بالأمن والثقة في هذا المجال. يمكنك القول بأن مستوى المهارة في الوحدة ارتفع".

وقال قائد وحدة إيجوز، العقيد 'آر': "من وجهة نظرنا، هبطنا في عمق أراضي العدو، وأطلعنا على المهمة فقط على متن الطائرة، وحاكينا سيناريوهات مختلفة للاتصال بالعدو، بما في ذلك تعقيدات التضاريس وسد .مهماتنا يمكن ان تكون في غزة أو لبنان أو سورية أو أي مكان آخر نحتاج إليه ونشكر القبارصة على تعاونهم ونأمل في المزيد في المستقبل ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان