إعلان

جارديان: حريق برج لندن كارثة ما كان لها أن تحدث

11:08 ص الخميس 15 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):
قالت صحيفة جارديان البريطانية إن الحريق الذي اندلع صباح أمس الأربعاء في أحد الأبراج السكنية وسط لندن هو بمثابة كارثة "ما كان لها أن تحدث".

وتابعت الصحيفة في عدد اليوم الخميس: "تراكمت الاتهامات بشأن تجاهل التحذيرات وبشأن التقصير في تطبيق التوصيات الأمنية في أحد أغنى أحياء إحدى أغنى مدن العالم".

كما رأت الصحيفة أن هناك تزايدا في الدلائل على أن الحكومة تعتمد على قطاع إعمار جشع و تحرم بلديات المدن من الأموال اللازمة وذلك من خلال انتهاجها سياسة تقشف "وهذا تصوير واضح للهوة بين الفقراء والأغنياء الذين لا تفصلهم عن بعضهم سوى بضعة شوارع".

ورأت الصحيفة أن برج جرينفل يمكن أن يمثل لحظة يرفع فيها شعار "لن يتكرر ذلك أبدا" وأن يكون بمثابة محرك لإجراءات حقيقية ضد أزمة العقارات "ولكن العواقب بعيدة المدى لهذه الكارثة لن تكون ذات أهمية بالنسبة للضحايا الذين يحتاجون مساعدة فورية ويحتاجون إجابات مثلهم مثل جميع الآخرين الذين يعيشون أيضا في مثل هذه التكتلات للأبراج السكنية".

ويشار إلى أن 12 شخصا على الأقل توفوا جراء الحريق الذي اندلع في برج جرينفيل في ضاحية نورث كينسنجتون بلندن ابتداء من الطابق الثاني، وامتد للطابق الـ24، حيث امتدت ألسنة اللهب على جانبي المبنى وغطى الدخان سماء المدينة.

في هذه الأثناء صرحت داني كوتون رئيسة فرقة الإطفاء في لندن بأن "عددا غير معروف" من الجثث لا يزال موجودا في برج لندن المنكوب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان