إعلان

كيف احتفت وسائل الإعلام التركية بغزو إمدادات أنقرة الأسواق القطرية؟

11:20 م الأحد 11 يونيو 2017

كيف احتفت وسائل الإعلام التركية بغزو إمدادات أنقرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

اهتمت العديد من الصحف ووسائل الإعلام التركية بإرسال أنقرة إمدادات غذائية إلى الأسواق القطرية لسد احتياجات الشعب القطري، خاصة بعد قرار قطع العلاقات مع قطر من قِبل عدد من الدول الخليجية ومنها مصر.

1

"تركيا تقدم أطنانًا من المواد الغذائية إلى قطر"

قالت صحيفة "ينى شفق" التركية، في تقرير لها اليوم الأحد، إن المنتجات التركية اجتاحت رفوف الأسواق القطرية، حيث تباع المنتجات مع فرق في السعر يقرب من 30 %، على الرغم من سعر الصرف للريال القطري والليرة التركية متساوي.

وبحسب "ينى شفق"، شملت الخطوة الأولى من المواد الغذائية، التي تم شحنها إلى قطر، الحليب ومنتجات الألبان، حيث لم يصدر أي بيان رسمي بشأن الكمية الإجمالية للمواد الغذائية المرسلة إلى قطر، ولكن قيمة الشحنات اليومية بلغت ما يقارب 5 ملايين ليرة تركية خلال خمسة أيام فقط.


2

"المنتجات التركية اجتاحت أسواق قطر "

وأشارت صحيفة "تركيا" إلى أن المنتجات التركية تلقت طلبًا كبيرًا في المتاجر بجميع أنحاء قطر، حيث سارعت أنقرة لإرسال مخزونات من إمدادات الغذاء والمياه على متن طائرات شحن إلى الدوحة.

ووفقًا للصحيفة، بدا القطريون متفائلين، وعلى الرغم من أزمة بلادهم الدبلوماسية مع جيرانها، غير أن الكثيرين أعربوا عن غضبهم إزاء التحركات التي تقوم بها الدول العربية الأخرى عبر قطع العلاقات الدبلوماسية والإمدادات الغذائية خلال شهر رمضان.

3

"المواد الغذائية التركية تملأ الرفوف الفارغة بقطر"

في السياق ذاته، أفاد موقع تليفزيون "تي آر تي" التركي أن واردات قطر من السكر الأبيض قد توقفت، حيث كانت تعتمد الدوحة على الإمارات والسعودية، وهو ما دعا تركيا إلى مساندة قطر، خاصة مع تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "لن نتخلْ عن إخواننا القطريين".

وأضاف الموقع أن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية تحاول توعية الشعب القطري بالمصطلحات التركية، حيث نشرت السلطات القطرية تغريدة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأبرز المصطلحات الغذائية التركية وترجمتها.

4

"قطر تشكر تركيا على الإمدادات الغذائية"

من جانب آخر، نقلت وكالة "الأناضول" الحكومية عن صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس الغرفة التجارية القطرية، شكره إلى السلطات التركية، التي تقدم الغذاء اللازم إلى بلاده، حيث أعرب عن خالص تقدير بلاده لهذا الدعم.

وأضاف الشرقي: "نشكر الحكومة التركية والمواطنين على مساعدتهم"، مشددًا على أن بلاده لن تنسَ هذا الدعم، لاسيما وأن قطر تريد تعزيز العلاقات التجارية الثنائية مع تركيا.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان