إعلان

صحيفة أمريكية: هل سينجح ترامب فيما فشل فيه أسلافه؟

01:44 م الثلاثاء 09 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ترى صحيفة وول ستريت جورنال أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمامه فرصة لتهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط، الذي اعتبرته أكثر المناطق اضطرابا في العالم، خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، وإسرائيل، ثم الفاتيكان نهاية الشهر الجاري.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، إلى أن ترامب بإمكانه إنجاز اتفاق، إذا كان يملك المهارة، والصبر، أو إذا كان لديه القليل من الحظ.

وقالت إن أهم ثلاثة حلفاء لأمريكا في الشرق الأوسط (مصر والسعودية وإسرائيل)، تجمعهم الآن علاقات جيدة جدا بالإدارة الأمريكية الجديدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصر والسعودية وإسرائيل تجمعهم مصالح مشتركة، فالثلاثة يعتبرون إيران وتنظيم داعش تهديدات حقيقية، كما أنهم يروا أن الإدارة الأمريكية الجديدة على عكس إدارة أوباما، إذ أنها ترى مواجهة إيران ضرورية، ولا تحبذ التعامل معها برفق. 

وقال مسؤول بارز في إدارة ترامب إنهم يعملون حاليا لمعرفة كيفية تحويل الفرصة المتاحة أمام ترامب إلى شيء ملموس على أرض الواقع.

وقد يستطيع ترامب تأسيس هيكل أمني جديد، يجمع بين الدول العربية والسنية، وتتعاون معهم الاستخبارات وأجهزة الأمن الإسرائيلية لمواجهة التهديدات الإيرانية، بحسب ما جاء في الصحيفة.

وتتطلب الاستفادة من الوضع الحالي الكثير من الخطوات التي لم تكن متاحة أمام الرؤساء الأمريكيين السابقين. أولها أن السعودية هي أول محطة لترامب في الشرق الأوسط، ويتعين عليه الحرص الشديد خلال الزيارة، والتي سيتابعها الكثير من القادة العرب.

ثانيا، تقول الصحيفة إن الرئيس الأمريكي عليه العمل على تحويل المفاوضات وحلول السلام الافتراضية بين الدول العربية وإسرائيل إلى شيء حقيقي، ما يقود إلى الخطوة الثالثة والمتمثلة في ضرورة إحراز تقدم في مفاوضات السلام بين إسرائيل وفلسطين.

ومن جانبه يرى الدبلوماسي الأمريكي آرون ديفيد ميلر، أن ترامب أمامه فرصة لم تكن متاحة أمام أي رئيس أمريكي آخر، وهي الاستفادة من علاقة أمريكا بالدول العربية السنية، وتحويلها إلى عملية سلام حقيقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان