إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:06 ص الثلاثاء 09 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن إيران تهدد السعودية بأنه لن يبقى منها سوى "مكة والمدينة" إذا اندلعت الحرب، واعتبرت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية إن الرئيس الفرنسي المُقبل إيمانويل ماكرون حقق نجاحًا أكبر من المتوقع، وذكرت صحيفة "حريت" التركية أن أنقرة تخطط لبناء جدار على الحدود مع إيران، وقالت "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن وزارة الدفاع الأمريكية تُقر خطة لزيادة تواجدها العسكري في آسيا والمحيط الهادئ.

1- إيران تهدد السعودية: لن نٌبقي سوى "مكة والمدينة"

قالت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية إن إيران تهدد السعودية بأنه لن يبقى منها سوى "مكة والمدينة" إذا اندلعت الحرب بين الدولتين، مشيرة إلى أن تلك التهديدات جاء على لسان وزير الدفاع الإيراني اللواء حسين دهقان، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "المنار" اللبنانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- مجلة: 5 دروس مستفادة من فوز ماكرون برئاسة فرنسا

قالت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية إن الرئيس الفرنسي المُقبل إيمانويل ماكرون حقق نجاحا أكبر من المتوقع، بهزيمته لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن، وحصوله على 66.1 في المئة من إجمالي عدد الأصوات، في الجولة الثانية بالانتخابات الفرنسية، مشيرة إلى أن هناك 5 دروس مستفادة من فوزه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- صحيفة: تركيا تخطط لبناء جدار على الحدود الإيرانية

ذكرت صحيفة "حريت" التركية أن أنقرة تخطط لبناء جدار على الحدود مع إيران؛ كجزء من إجراءات ضد حزب العمال الكردستاني، مشيرة إلى قول مسؤول تركي رفيع المستوى: "حزب العمال الكردستانى يوجد في مخيمات ماكو ودامبات ونافور وكوتر وكينريش وشحيدان داخل إيران بالقرب من الحدود التركية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- إيكونوميست: العالم العربي يعاني من ''الأفكار الذكورية''

نشرت مجلة "إيكونوميست" البريطانية، تقريرًا عن "الحالة المؤسفة للرجال العرب"، مشيرة إلى جديد مشترك بين الأمم المتحدة ومنظمة "برومندو" - منظمة غير حكومية تدرس العلاقات بين الرجل والمرأة - ركزتا فيه على هذه الأزمة في مصر وفلسطين والمغرب ولبنان، وأضافت: "العالم العربي لازال يعاني من الأفكار الذكورية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- يديعوت أحرونوت: ''صحوة محتملة'' في علاقة فرنسا بإسرائيل بعد فوز ماكرون

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن نتيجة الانتخابات الفرنسية التي صعد فيها مُرشّح الوسط المستقل إيمانويل ماكرون أمام منافسته من اليمين المتطرف مارين لوبن، يكن أن تقود لصحوة في العلاقة بين فرنسا وإسرائيل التي وصلت إلى أدنى مستوى لها في عهد فرنسوا أولاند.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- "ستريت جورنال": خطة أمريكية لتعزيز وجودها العسكري في آسيا

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أقرت خطة لإنفاق ما يقرب من 8 مليارات دولار لزيادة الوجود العسكري الأمريكي في منطقة آسيا والمحيط الهادي خلال السنوات الخمس المقبلة وذلك من خلال تطوير البنية التحتية العسكرية وإجراء تدريبات إضافية ونشر المزيد من القوات والسفن في المنطقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان