إعلان

قبل زيارة ترامب للمملكة.. سعودي يسمي ابنته "إيفانكا"

06:25 م السبت 06 مايو 2017

إيفانكا ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم السبت، أن أسرة سعودية قررت تسمية ابنتها على اسم ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "إيفانكا"، وذلك تزامنًا مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن زيارة إلى الشرق الأوسط تبدأ بالسعودية نهاية مايو الجاري، مما أثار موجة جدل واسعة.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الأب السعودي تخلى عن جميع الأسماء الشائعة في الخليج، وبدلا من ذلك اختار اسم ابنة الرئيس ترامب "إيفانكا"، وسجل الأب سالم العياشي العنزي الاسم لدى وزارة الصحة في مستشفى النساء والأطفال في مدينة عرعر شمال المملكة العربية السعودية، وقدمه إلى السلطات في الرياض العاصمة السعودية.

وبحسب التقرير، انتشرت تقارير تدور حول رضيعة سعودية تُسمى "إيفانكا" عبر تطبيق "واتس آب"، حيث تم التبادل واسع النطاق ومناقشة صورة لشهادة ميلاد الطفلة، تظهر الاسم غير المألوف للسعوديين، ووفقا لشهادة الميلاد ولدت الطفلة في مدينة عرعر.

وقالت الصحيفة إن "العنزي أبدى تقديره للضربة الأمريكية التي وجهها الرئيس دونالد ترامب لنظام بشار الأسد في أبريل الماضي، بعدما قصف طيران النظام مدينة خان شيخون في إدلب شمال سوريا بالسلاح الكيماوي، ما أدى لقتل وإصابة مدنيين" – بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن العنزي أشاد بالتقارير التي تحدثت عن دور إيفانكا في إقناع والدها ترامب بتنفيذ الضربة ضد الأسد، لافتة إلى ان العنزي شعر بالسعادة في قرار ترامب بأن تكون السعودية أول دولة يزورها في بداية جولته الخارجية منذ توليه لرئاسة البيت الأبيض.

وألمح التقرير إلى ان هناك نقاش بين المستخدمين السعوديين لشبكات الإعلام الاجتماعي، حول ما إذا كان الاسم مناسبا، حيث أشار البعض إلى أن الاسم فريد من نوعه، ولكن أعرب آخرون عن قلقهم من أن الفتاة ربما تواجه مشكلات اجتماعية في وقت لاحق من حياتها.

على الرغم من أن الحكومة السعودية تقيد استخدام بعض الأسماء، بما في ذلك بعض المرتبطة بالملكية أو الدين أو من أصل أجنبي، ولكن عندما قدم العنزي اسم "ايفانكا" إلى سلطة الأحوال المدنية في الرياض، تمت الموافقة عليه، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

2

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان