إعلان

اقتراح بمنح جنسيات مزدوجة للألمان والإسرائيليين

04:36 م الأربعاء 03 مايو 2017

نتنياهو وميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
اقترح نائب في البرلمان الألماني (بوندستاج)، واخر في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) منح جنسيات مزدوجة للألمان والإسرائيليين.

وجاء هذا الاقتراح من النائب الألماني فولكر بيك من حزب الخضر والنائب الإسرائيلي نحمان شاي من حزب العمل، أملا في أن تكون هذه الخطوة إسهاما في تحسين العلاقات بين إسرائيل وألمانيا بعد اللغط الذي حدث أثناء زيارة زيجمار جابريل وزير الخارجية الألماني لإسرائيل.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة تسايت الألمانية اليوم الأربعاء من خطاب مفتوح بعث به السياسيان إلى المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، القول إن المقترح يدور حول ترميم ما لحق بالعلاقات الألمانية الإسرائيلية.

وتابع النائبان:" الحكومتان مطالبتان هنا بالاقتراب من بعضهما البعض".

ويفيد الموقع بأن القانون المعمول به في ألمانيا حتى الآن، يلزم الإسرائيليين، الذين لم يعيشوا في ألمانيا من قبل، بالتخلي عن جنسيتهم الإسرائيلية في حال رغبوا في الحصول على الجنسية الألمانية، وهذا يسري أيضا بالنسبة للمهاجرين إلى إسرائيل من غير اليهود.

كان نتنياهو ألغى لقاءه مع جابريل في القدس نهاية أبريل الماضي بسبب إعلان الوزير الألماني - قبل لقائه مع نتنياهو- عزمه عقد لقاء مع منظمات حقوقية منتقدة للحكومة الإسرائيلية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان