إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:35 ص الإثنين 29 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ: 

أبرزت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها الأزمة بين ألمانيا والولايات المتحدة بسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما جاء بصحيفة وول ستريت جورنال أن ترامب يدفع نحو تغييرات كبيرة في البيت الأبيض بسبب أزمة روسيا، كما كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن سرقة أسلحة من أحد معسكرات الجيش الإسرائيلي. 

1 – واشنطن تايمز: بفضل ترامب.. ألمانيا لا تستطيع الاعتماد على أمريكا 


1


قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن أوروبا لا يمكنها أن تعتمد على شركاء أجانب بعد الآن. ويأتي ذلك بعد إعلانها عن فصل جديد من العلاقات الأمريكية الأوروبية بعد لقاء متوتر جمعها بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، وقالت إن أوروبا يجب من الآن أن تجعل مصيرها بأيديها. وفي تقرير لصحيفة واشنطن بوست اليوم، تعليقًا على تصريحات ميركل، جاء أنه وبفضل ترامب فإن ألمانيا أعلنت أنه لا يمكنها الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- الإندبندنت: بابا الفاتيكان يصف ضحايا هجوم المنيا الإرهابي بالشهداء 

2

أعلن بابا الفاتيكان فرانسيس تضامنه مع المسيحيين في مصر واعتبر ضحايا الهجوم الإرهابي يوم الجمعة في المنيا "شهداء". ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية أنه قال أثناء ترأسه صلاة بآلاف المصلين على أرواح الضحايا التسعة والعشرين، وأضاف أنهم قتلوا في "شكل آخر من العنف الشديد" بعدما رفضوا التخلي عن معتقدهم المسيحي تحت تهديد السلاح. وفي حديثه بميدان القديس بيتر، قال البابا "ليرحب الرب بالشهود الشجعان، هؤلاء الشهداء، ويقبلهم في سلامه ويحول يغير القلوب المليئة بالعنف". 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- يسرائيل هيوم: ترامب يعلن أن نتنياهو أكد استعداده للتوصل إلى السلام 

3

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لخص زيارته إلى الشرق الأوسط وأوروبا، بالتعبير عن شعوره بالرضا، لأنه تمكن من تحقيق تقارب بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حسب رأيه.

وقال ترامب، أمام جنود أمريكيين في إيطاليا، إن قادة الجانبين وعداه بالعمل من أجل دفع العملية السلمية، مضيفا أن الرئيس الفلسطيني "قال لي إن علي أن أثق وأتأكد من استعداده للسعي إلى السلام مع إسرائيل بنوايا طيبة، وأنا أؤمن أنه يفعل ذلك.. كما أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال لي إن علي الوثوق بأنه مستعد للسعي للسلام، إنه صديقي وهو يقصد ما قاله".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- جيروزاليم بوست: سرقة أسلحة من قاعدة عسكرية جنوب إسرائيل 

4

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي انه جرت عملية سرقة لحوالي 30 قطعة سلاح من مستودع التخزين في قاعدة للجيش الجيش الإسرائيلي جنوبي البلاد.

وتتمركز كتيبة تابعة للواء جفعاتي حاليا في القاعدة. وتم اكتشاف السرقة في الساعات الأولى من صباح الأحد، مما يدل على أن هذه الأسلحة تم سرقتها أثناء الليل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- وول ستريت جورنال: ترامب يدفع نحو تغييرات كبيرة بالبيت الأبيض 

5

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبحث بنشاط إجراء تغييرات كبيرة في البيت الأبيض، بما في ذلك تعيين محامين لفحص ما يكتبه من تغريدات على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي ولإجراء تعديل على نطاق واسع في صفوف كبار موظفي البيت الأبيض في ظل محاولاته للتصدى للتداعيات الناجمة عن تحقيقات في تعامل حملته مع روسيا.

ونقلت الصحيفة عن عدد من كبار المسئولين في الإدارة الأمريكية والمستشارين قولهم : " إن هناك تنقيحات ومراجعات أخرى مطروحة على الطاولة تتضمن إضافة قائمة من المحامين للمساعدة في التعامل مع التداعيات القانونية للتحقيق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان