إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

01:12 ص الخميس 18 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:

قالت "واشنطن تايمز" الأمريكية، إن الهزيمة الوشيكة لتنظيم "داعش" الإرهابي في العراق يمكن أن تمنح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرصة لإبقاء القوات الأمريكية بعد انتهاء القتال، ونشرت "الإندبندنت" تفاصيل أول دعوة رسمية في الكونجرس الأمريكي لعزل ترامب، واعتبرت "الإيكونوميست" أن العالم أكثر استقرارًا مما توحي به وسائل الإعلام، وأوردت "هآرتس" الإسرائيلية 3 أشياء قالت إنها يمكن أن تفسد زيارة ترامب لإسرائيل.

1- الإندبندنت: أول دعوة رسمية لـ"عزل ترامب" داخل الكونجرس 

__________

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن عضو الكونجرس الأمريكي عن ولاية تكساس "أل جرين" دعا إلى عزل الرئيس دونالد ترامب، مشيرة إلى أنه أول مسؤول يطالب بتطبيق أقصى عقوبة ضد ترامب، مؤكدًا أن الشعب الأمريكي لا يشارك في الديمقراطية في يوم الانتخابات فقط.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- واشنطن تايمز: العراق في مفاوضات سرية حول تمديد بقاء القوات الأمريكية

______ _____

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، إن الهزيمة الوشيكة لتنظيم "داعش" الإرهابي في العراق ستضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام إمكانية إبرام اتفاقًا مع الحكومة العراقية لإبقاء القوات الأمريكية بعد انتهاء القتال، بعد أن فشل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في العثور على غطاء سياسي يضمن استمرار القوات الأمريكية على الأراضي العراقية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- هآرتس: 3 أشياء يمكن أن تفسد زيارة ترامب لإسرائيل

_____

قالت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية إن تقلب مواقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعثراتها وخطاياها يمكن أن تقدم فرصة يحتاجها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى وجود 3 أشياء يمكن أن يتم التعامل معها بطريقة يتخللها أخطاء هي موقف واشنطن من الحائط الغربي بالقدس (حائط البراق)، ومسألة نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس إضافة إلى المعلومات الاستخباراتية التي كشفها ترامب لروسيا والتي ذكرت تقارير أن مصدرها إسرائيل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- صحيفة: ترامب سيعلن تشكيل ''ناتو عربي'' من السعودية 

______ ____

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، مقالاً بعنوان - ترامب سيعلن تشكيل "ناتو عربي" في السعودية - كتبه الصحفي جوش روجين، الذى توقع أن تتضمن زيارة الرئيس الأمريكي إلى السعودية إعلانًا للمبادئ الأساسية لإقامة تحالفًا عربيًا موسعًا لمكافحة الإرهاب على غرار حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مشيرًا إلى أن مهام هذا التحالف ستكون مواجهة الإرهاب والرد على إيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- ''فاينيشال تايمز'': ترامب وأردوغان.. كيف تموت الديمقراطية؟

_________ _____

قالت صحيفة "فاينينشال تايمز" الأمريكية إن هناك قواسم مشتركة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك في تقرير بعنوان "ترامب وأردوغان.. كيف تموت الديمقراطية؟".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- الإيكونوميست: العالم أكثر استقرارًا مما توحي به وسائل الإعلام

___________1

قالت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية إن العالم أكثر استقرارًا مما توحي به وسائل الإعلام، لكنها أوضحت أن عام 2016، كان عامًا كئيبًا على الليبرالية في جميع أنحاء العالم؛ إذ خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتولى دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وأحكم السلطويون قبضتهم على الصين وروسيا وتركيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان