إعلان

سي إن إن: اليمينيون محاصرون بين الكوليرا والمجاعة والقمامة

04:13 م الثلاثاء 16 مايو 2017

اليمينيون محاصرون بين الكوليرا والمجاعة والقمامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
ألقت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الإخبارية الضوء على انتشار وباء "الكوليرا" في اليمن، إذ أكد مسؤول العمليات لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفاة حوالي 180 شخصا جراء تفشي الوباء، كما يشتبه في إصابة أكثر من 11 ألف شخص بالوباء.

وقالت الشبكة إن أمهات وقفن على بعد خطوات من مستشفى "سابين" للأطفال في صنعاء، والتي لم يعثروا فيها على مكان خالي لكي يخضع أبنائهم للعلاج، ومن بينهم تلك السيدة التي وضعت ابنها على غصن شجرة، فخرج الأطباء وضعوا له كيسا من السوائل والمحاليل التي بإمكانها إنقاذ حياته، ثم عادوا لباقي المرضى في الداخل.

وداخل المستشفى، جلست أم أخرى تُدعى فنة محمد على الأرض ونامت ابنتاها اللتان خضعتا للعلاج من الوباء على ساقيها. ورغم الفقر المدقع الذي تعاني منه العائلة تحاول بكل ما أوتيت من قوة الاعتناء بهما.

تخشى محمد، 39 عاما أن تنتقل العدوى بين أفراد العائلة فيصابوا جميعا بالمرض. وتقول "أغشي عليّ وأنا أسير مع بناتي إلى المستشفى".

وتابعت : "جميعنا مرضى، أطفالي يموتون من المرض، في الوقت الذي لا نجد فيه أي طعام أو شراب".

ووسط الظروف الصعبة التي يعمل فيها الأطباء، يحاول الطبيب إسماعيل منصوري، العناية بالمرضى، إلا أن المستشفى الذي يعمل فيه يفتقر للكثير من المقومات.

وأشار منصوري إلى أن المستشفى يستقبل يوميا مرضى مشتبه في إصابتهم بالكوليرا. وفي غضون ساعتين فقط يوم السبت الماضي، تسلم الطبيب أكثر من 200 حالة محتمل إصابتها بالوباء.

يقول الطبيب اليمني لـ"سي إن إن" إن الوباء دخل في مرحلة حرجة؛ إذ أننا لدينا نقص في المواد والأدوية الطبية، وفي المساحات الفارغة في المستشفيات، فكل ثلاثة مرضى يتشاركون في سرير واحد".

ولفت منصوري، 42 عاما، إلى أن أغلب المصابين بالكوليرا من النساء والأطفال.

ويعد انتشار الكوليرا في مدينة صنعاء التي تسيطر عليها مليشيات الحوثيين، أحد المشاكل التي تواجه المدنيين هناك، والذين يعانون من ويلات الحرب الأهلية التي تسببت في حدوث المجاعة، وانتشار الأوبئة والأمراض.

وتنتشر القمامة في كل مكان في صنعاء؛ إذ أن العاملين في البلدية لم يحصلوا على أجورهم منذ أشهر، مما دفعهم إلى الإضراب عن العمل.

ومن جانبه، قال عبد الحكيم الكحلاني، المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، إن الإمدادات الطبية استنزفت تماما، وهناك حوالي 80 طن من المساعدات الطبية عالقة في جيبوتي بسبب الحصار الذي فرضته قوات التحالف بقيادة السعودية، الذي يقاتل الحوثيين.

وحث الكحلاني المجتمع الدولي بأن يتفاعل، ويساعد في إنقاذ اليمن من أسوأ الأوبئة الطبية التي يواجهها العالم اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان