إعلان

نتنياهو يهاجم عَمّان بعد مقتل مواطن أردني في القدس المحتلة

11:24 م السبت 13 مايو 2017

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتينياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتينياهو، السبت، رد الأردن على مقتل أحد مواطنيها برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو إنه "من المثير للانفعال سماع الإسناد الذي منحه المتحدث باسم حكومة الاْردن للاعتداء الإرهابي اليوم في البلدة القديمة بالقدس"، وذلك حسبما نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

وبحسب التقرير، أشار نتنياهو إلى أنه استمع لموقف الحكومة الأردنية من هذا الحادثة، موضحاً أن "هناك صور التقطتها الكاميرات في المكان تظهر تفاصيل هذه الحادثة وإقدام المواطن الأردني على تنفيذ عملية طعن".

وقال البيان: "حان الوقت كي توقف الاْردن هذه اللعبة المزدوجة، كما تدين إسرائيل الهجمات الإرهابية في الأردن على الأردن أن تدين الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل، فالإرهاب هو الإرهاب في كل مكان".

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن "المواطن الأردني، الذي يدعى محمد عبدالله سليم الكسجي، غادر البلاد عبر معبر الشيخ حسين شمالي المملكة مؤخرا بتأشيرة سياحية اسرائيلية ولم يعد مع المجموعة السياحية التي كان برفقتها".

الجدير بالذكر، ان مواطن الاردني لقى مصرعه، اليوم السبت، بعد تمكنه من طعن شرطي إسرائيلي في مدينة القدس، حيث قالت الحكومة الأردنية إن الحكومة الاسرائيلية بصفتها "القوة القائمة بالاحتلال" تتحمل المسؤولية عن إطلاق النار على المواطن الأردني في القدس المحتلة، مطالبة بالكشف عن ملابسات الحادث.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله أن الشخص الذي قتل برصاص إسرائيلي بعد ظهر اليوم السبت في منطقة باب السلسلة (أحد أبواب القدس القديمة)، بزعم طعنه أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية هو رجل أردني.

وقالت الوزارة إنها أُبلغت رسميا بمقتل المواطن الأردني (57 عاما) عقب إطلاق النار عليه من جانب قوات إسرائيلية في البلدة القديمة بالقدس، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان