إعلان

تقرير: فرونتكس ترى اتفاقية اللاجئين مع تركيا في خطر

11:42 ص السبت 08 أبريل 2017

فرونتكس ترى اتفاقية اللاجئين مع تركيا في خطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
ترى وكالة حماية الحدود الأوروبية "فرونتكس" أن اتفاقية اللاجئين التي أبرمها الاتحاد الأوروبي مع تركيا معرضة للخطر بسبب الأوضاع الداخلية في تركيا.

وجاء في تقييم داخلي للوكالة حصلت صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية المقرر صدورها غدا الأحد على نسخة منه أنه منذ محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في يوليو الماضي يتم مراجعة وضع الجهاز الأمني التركي وخفر السواحل.

وأشار التقييم إلى أن "الاضطرابات الناجمة عن ذلك من الممكن أن تؤثر على قدرة السلطات التركية على الالتزام بالاتفاقية، ما يطرح أسئلة تتعلق بالقدرة المستقبلية على تطبيق الاتفاق".

وترى "فرونتكس" أنه لا يزال هناك مشكلات كبيرة في التعرف على هوية المهاجرين عند الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي. وبالرغم من أنه يتم في معظم الحالات تسجيل بيانات المهاجرين في مراكز الاستقبال في اليونان وإيطاليا، "يظل التعرف على هوية عدد كبير من المهاجرين غير الحاملين لأوراق تحقق من الشخصية تحديا كبيرا".

وحذرت "فرونتكس" من تسلل إرهابيين وسط اللاجئين إلى أوروبا، موضحة أن الهزائم العسكرية لتنظيم داعش ستدفع مقاتلين أوروبيين إلى العودة إلى بلدهم. وأضافت الوكالة في تقييمها: "لذلك ستزداد أهمية دور سلطات حماية الحدود في مراقبة أنشطة سفر هؤلاء".

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا تنص على أن تعيد اليونان كل المهاجرين غير الشرعيين الذين قدموا إلى سواحلها إلى تركيا، وفي المقابل يستقبل الاتحاد الأوروبي نظير كل مهاجر يتم إعادته إلى تركيا، لاجئا سوريا من تركيا. وأعلن الاتحاد الأوروبي عن استعداده لاستقبال ما يصل إلى 72 ألف سوري عبر هذه الآلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان