إعلان

واشنطن بوست: مخاطرات ترامب تؤكد التخوفات من وجوده في البيت الأبيض

10:53 م الجمعة 07 أبريل 2017

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن مخاطرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تؤكد أسوأ التخوفات من وجوده في البيت الأبيض، مشيرة إلى أن الجيش الأمريكي أطلق هجومًا صاروخيًا غير مسبوق ضد قاعدة عسكرية تابعة للنظام السوري.

ولفت الصحيفة إلى أن تلك الهجمات جعلت الأمريكيين في مواجهة مع حقيقة كانوا يعتقدون أنهم لن يروها، مشيرة إلى قيام ترامب بعمل عسكري انتقائي أقدم عليه بدون تفويض من الكونجرس.

وأثناء حملته الانتخابية وبعدها كان ترامب يسخر من التدخل العسكري في الشرق الأوسط، وكان يتحدث مررًا عن أن حرب العراق كانت خطأ كارثي، مؤكدًا أن تركيزه وسياسته تعتمد على مبدأ "أمريكا أولاً"، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى أنه لم يخش من إظهار عدم اكتراثه بأزمة اللاجئين والمعاناة التي يشهدها السوريون باعتبارها مشكلة الشرق الأوسط التي يجب أن يحلها وأنه لن يسمح لهم بدخول أمريكا خوفًا من تسلل الإرهابيين بينهم.

وذكرت الصحيفة أن ترامب كان يتحدث عن أن عملاً عسكريًا في سوريا يمكن أن يقود لحرب عالمية جديدة، مشيرة إلى قوله عام 2016 قبل أيام من الانتخابات: "الدخول في الحرب السورية في ظل وجود قوى نووية مثل روسيا يمكن أن يقود لحرب عالمية ثالثة.

وفي عام 2013 سخر ترامب من فكرة تنفيذ ضربات انتقامية ضد نظام الأسد بعدما استخدم الأسلحة الكيميائية وطالب أوباما مرارًا ألا يدخل الولايات المتحدة في الحرب الأهلية في سوريا، تقول الصحيفة، مضيفة: "رغم الخط الأحمر الذي رسمه أوباما للنظام السوري قال ترامب: "إذا قرر أوباما تنفيذ ضربات عليه أن يحصل على موافقة الكونجرس".

وتابعت الصحيفة: "إطلاق الصواريخ، فجر اليوم، يتعارض مع كل ما سبق"، مضيفة: "يبدوا أن ترامب تأثر شخصيًا بصور المعاناة التي يشهدها السوريون".

ولفتت الصحيفة إلى قول ترامب، مساء الخميس: "الأطفال يقتلون بوحشية في هذا الهجوم البربري في إشارة إلى الهجوم الكيميائي بخان شيخون"، مضيفة: "لكن الأطفال الذين قتلوا في 2013 كانوا مثل هؤلاء ورغم ذلك كان موقف ترامب متشددًا برفضه التدخل في سوريا.

وقالت الصحيفة: "يبدوا أن الحديث عن كلمات ترامب السابقة تمثل مضيعة للوقت في ضوء المعاناة التي تعيشها سوريا وفي ضوء حقيقة أنه أصبح رئيسًا للولايات المتحدة"، مضيفة: "لكن الحقيقة الحالية هي أن الأمريكيين انتخبوا رئيسًا وعد باستخدام القوة بحذر والحديث بوضوح عنها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان