إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:22 ص الثلاثاء 04 أبريل 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت "الجارديان" البريطانية إن شرطة "سكوتلاند يارد" تنظر في مزاعم بشأن جرائم حرب سعودية في اليمن، وتحدثت "الإندبندنت" عن تحول مدينة الموصل العراقية إلى سجن تحت الأرض للمدنيين، واعتبرت "وول ستريت جورنال" إن حزب الله هو الفائز في الحرب السورية، بينما قالت صحيفة إسبانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بذراعين مفتوحين.

1- الجارديان: سكوتلاند يارد ينظر في مزاعم بشأن ''جرائم حرب سعودية'' في اليمن

الجارديان

قالت صحيفة الجارديان، إن شرطة سكوتلاند يارد تنظر حاليا في مزاعم ضد السعودية، بشأن "جرائم حرب في اليمن"، وتتنبأ الصحيفة أن تؤدي مثل هذه القضايا، إلى خلافات دبلوماسية قد تنشب بين الرياض ولندن.

وتنقل الصحيفة عن جهاز الشرطة البريطانية، أن قسم التحقيقات في جرائم الحرب، ينظر في امكانية القيام بملاحقات قضائية ضد أي من المسؤولين الذين يتبين أنهم ضالعون في أي من تلك الجرائم التي وقعت في اليمن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- وول ستريت جورنال: حزب الله هو الفائز من الحرب السورية

وول ستريت جورنال

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن حزب الله اللبناني هو الفائز الوحيد من الصراع الدائر في سوريا منذ منتصف مارس 2011، مشيرة إلى أن حروبا قليلة في العالم هي التي شهدت تشابكا بين عدة مقاتلين كالحرب السورية، التي تناحرت فيها جميع الجهات بدءا من الجماعات المتمردة الغامضة والمتحولة حتى الروس والاتراك والأكراد والميليشيات العراقية، وفي خضم هذه الفوضى، يبرز نجم فائز واحد حتى الآن وهي جماعة حزب الله اللبنانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإندبندنت: الحياة في الموصل ''سجن تحت الأرض''

الإندبندنت

وصفت صحيفة الاندبندنت البريطانية، حياة سكان الموصل المعزولون في منازلهم مع نقص في الأكل ومياه الشرب، والمحاصرين في المدينة القديمة من تنظيم داعش، بالحياة في "سجن تحت الأرض"، لا يعرفون إلا القليل عما يدور من معارك طاحنة من حولهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- صحيفة إسبانية: ترامب استقبل السيسي بذراعين مفتوحين

صحيفة إلبائيس

أكدت صحيفة "البائيس" الإسبانية أن التناغم الواضح في العلاقة بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي ترامب سيبعث الثقة مجددًا إلى العلاقة بين القاهرة وواشنطن، لافتة إلى أن الرئيس ترامب استقبل اليوم الرئيس السيسي بذراعين مفتوحين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 5- الإندبندنت: ترامب يصافح السيسي بعد أسبوعين من تجاهل ميركل

الإندبندنت 1

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صافح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء المؤتمر الصحفي الذي جمعهما بالبيت الأبيض، بعد أسبوعين من تجنب مصافحة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

لمزيد من التفاصيل.. إضغط هنا 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان