إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:49 م السبت 22 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

أبرزت صحيفة التايمز البريطانية تحميل كثير من المواطنين الفرنسيين للاتحاد الأوروبي مسئولية الهجمات الإرهابية، في حين تناولت مجلة نيوزويك الأمريكية أن أهم العناصر المحركة للانتخابات الفرنسية هما الإرهاب وروسيا، وفي واشنطن بوست جاء في تقرير أن المملكة السعودية التي تأسست على النفط بدأت في خطوات نحو لمستقبل بدونه.

1 – التايمز: من كاليه إلى نيس.. فرنسيون يحملون الاتحاد الأوروبي مسؤولية الهجمات

1

كتبت صحيفة التايمز باسهاب عن الهجوم الدامي، الذي وقع في جادة الشنزليزيه في قلب العاصمة الفرنسية باريس.

وأفردت مساحة لتقرير مراسلها من باريس بعنوان "من كاليه إلى نيس الناخبون ينحون باللائمة في الهجمات على الاتحاد الأوروبي."

ورصد مراسلا التايمز آدام ساغا وتشارلز بريمر، من خلال حواراتهما في الشارع، ما قالا إنه آراء كثير من الفرنسيين، الذين أبدوا غضبا من بروكسل وسياساتها الأوروبية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- واشنطن بوست: السعودية ''مملكة النفط'' تخطط لمستقبل بدونه

2

قالت صحيفة واشنطن بوست، إنه مع ضخامة عائدات النفط، لم تفرض المملكة ضرائب على دخل الأفراد أو المؤسسات في الوقت الذي أغدقت فيه على شعبها بمنح كبيرة ودعم على الغذاء والبترول. كما أنشأت العائلة الملكية أماكن للرفاهية في المملكة بجانب شراء منازل فاخرة في الخارج. وأضافت أن الرؤية الجديدة للمملكة تهدف لعدم الاعتماد على عوائد بيع النفط فقط في الميزانية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإندبندنت: فرنسا لا يجب أن تختار لوبن

3

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية في افتتاحيتها، إن الانتخابات العامة في بريطانيا ربما لا تكون محسومة من البداية، لكن سيكون هناك قدرة أكبر على توقع نتائجها مقارنة بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا غدًا.

وأشارت إلى أنه من بين الثنائيات المحتملة، هناك واحدًا قد يكون كارثيًا لفرنسا وللاتحاد الأوروبي وذلك في حالة الوصول إلى جولة إعادة بين مارين لوبن وجان لوك ميلينشون.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- دايلي ميل: كوريا الشمالية تتوعد أستراليا بـ''حرب نووية مدمرة''

4

قالت صحيفة"ديلى ميل"البريطانية، إن كوريا الشمالية هددت باستخدام ترسانتها النووية ضد أستراليا بسبب إدانتها لاختبارات بيونج يانج النووية، حيث "ستكون في مرمى نيران بيونج يانج النووية".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن وكالة الأنباء الكورية، في بيان صادر اليوم، قولها إن دعم استراليا لزيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ومساندة التحركات الأمريكية الرامية إلى عزل بيونج يانج ستكون بمثابة"عمل انتحاري".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الوئام السعودية: السيسي في الرياض لبحث العلاقات الاستراتيجية

5

ذكرت صحيفة "الوئام" أن زيارة السيسي للمملكة لعقد قمة مصرية سعودية، تأتي في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم فى تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التى تواجه الأمة العربية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان