إعلان

صحيفة: الأمن التونسي يحبط تفجيرا إرهابيا استهدف بيت دعارة مقنن بالعاصمة

01:07 م الثلاثاء 18 أبريل 2017

الأمن التونسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

 

كشفت صحيفة الشروق التونسية اليوم الثلاثاء عن إحباط قوات الأمن عملية تفجير ارهابية وشيكة قبل تنفيذها وسط ماخور (بيت دعارة) في تونس العاصمة.

وذكر التقرير، الذي نشرته صحيفة الشروق التونسية نقلا عن مصادر أمنية، أن فرقة مكافحة الإرهاب بثكنة القرجاني في العاصمة أفشلت مخططا ارهابيا كان سينفذه عنصر من تنظيم أنصار الشريعة المحظور في ماخور معروف وسط العاصمة ومرخص من قبل الدولة.

وأضافت الصحيفة، أن العنصر القيادي في التنظيم منذ عام 2012 كان يخطط مع عناصر إرهابية أخرى خارج تونس عبر تطبيقي "التليجرام" والماسنجر لتنفيذ عمليات إرهابية وسط العاصمة ومن بينها تفجير "ماخور نهج زرقون".

وقالت إن العنصر قام بصنع متفجرات في محل له والتنسيق مع عناصر أخرى لمراقبة تحركات الأمنيين القريبة من مكان العملية إلى جانب مراقبة الماخور عن كثب.

وبحسب مراحل العملية التي أرسلها العنصر الارهابي عبر تطبيق "التليجرام" إلى باقي معاونيه، فإن الأخير كان يعتزم الدخول إلى الماخور كزبون وتفجير نفسه في أحد بيوت الدعارة.

وأفادت الصحيفة، بحسب مصادرها الأمنية، بأن فرقة مكافحة الإرهاب كشفت المخطط في آخر مراحله وأحبطت العملية قبل وقت قصير من ساعة الصفر.

يذكر أن جماعات سلفية كانت طالبت عقب الثورة، أثناء احتجاجات لها، بغلق الماخور الذي ينشط على مسافة قريبة من مواقع حساسة وسط العاصمة من بينها أسواق المدينة العتيقة المكتظة بالناس وشارع الحبيب بورقيبة الذي يضم مقر وزارة الداخلية.

وحظرت السلطات التونسية أنشطة تنظيم أنصار الشريعة منذ أغسطس عام 2013 لاتهامه بالتورط في اغتيالات سياسية ونشر الفكر التكفيري.

وتحول التنظيم إلى العمل المسلح عبر ذراعه العسكرية "كتيبة عقبة بن نافع" في الجبال وكان وراء سلسلة من الهجمات الإرهابية قبل أن ينحصر نشاطه بشكل ملحوظ منذ نحو عامين مع تصفية الأمن لعدد كبير من قيادييه. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان