إعلان

نائب الرئيس الأمريكي: انتهى عصر "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية

10:04 ص الإثنين 17 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم الاثنين، إن عصر "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية انتهى وولى، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية.

وجاءت تصريحات بنس، التي أكّد خلالها على سعي بلاده دائمًا للتوصل إلى السلام "باستخدام القوة"، خلال زيارته إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية، التي تقع بجوار الحدود منزوعة السلاح مع كوريا الشمالية.

وقال بنس في تصريحات نشرتها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إنه ينبغي على كوريا الشمالية ألا تخطئ في إدراك عزم ونية الولايات المتحدة في الوقوف الدائم مع حلفائها.
كما أشار إلى أن واشنطن تريد تحقيق الأمن "من خلال وسائل سلمية عبر التفاوض. لكن كل الخيارات مطروحة على الطاولة، ونبقى إلى جانب الكوريين الجنوبيين."

ومن المفترض أن يلتقي بنس عدد من المسئولين بكوريا الجنوبية من بينهم رئيس الوزراء والرئيس المكلف هوانج كيو آن، ورئيس البرلمان الكوري تشونج سكي كيون، إلى جانب المشاركة في ندوة يحييها رجال الأعمال الكوريين.

وسيغادر بينس كوريا الجنوبية، غدا الثلاثاء، متوجهًا الى اليابان، وتشمل جولته أيضا كل من إندونسيا وأستراليا.
وتأتي زيارة نائب الرئيس الأمريكي غُداة تجرية فاشلة لإطلاق صاروخ قامت بها كوريا الشمالية.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، أمس الأحد، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا على ساحلها الشرقي لكن المحاولة باءت بالفشل.
وجاء في بيان للجيش الكوري الجنوبي، "حاولت كوريا الشمالية إجراء عملية إطلاق هذا الصباح بمقاطعة سينبو جنوب هامجيونج، لكن المحاولة فشلت وفق تقديراتنا"، وقال البيان إنه يقوم بتحليل العملية.

وأوضح البيان، أن الصاروخ لم يبتعد عن موقع إطلاقه من البر، إذ انطلق لمسافة نحو 60 كيلومترا، في حين رجح مسؤولون أمريكيون أن يكون الصاروخ من طراز سكود متوسط المدى الذي يعمل بوقود سائل، ولم يقطع سوى مسافة صغيرة من مداه قبل أن يخرج عن نطاق السيطرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان