إعلان

سكاي نيوز تستعرض تاريخ كوريا الشمالية مع التجارب النووية

01:23 م الأحد 16 أبريل 2017

العرض العسكري بكوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إن تاريخ كوريا الشمالية في مجال التسلح النووي على إخفاقات عدة وتحقيق بعض النجاحات وسط تصعيد في الخطاب بين بيونجيانج ودول غربية، لا سيما الولايات المتحدة.

واستعرضت الشبكة الإخبارية أبرز محطات النجاح والفشل في رحلة كوريا الشمالية مع السلاح النووي، وهي:

في 9 أكتوبر 2006، أعلنت كوريا الشمالية عن إجراء أول تجربة نووية ناجحة تحت الأرض، لكن واشنطن وطوكيو شككتا آنذاك بنجاح التجربة، وقالتا إن زلزالا فقط قد هز كوريا الشمالية.

وبعد شهر من المحادثات الدولية بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي، أي في مايو 2009، أعلنت بيونجيانج إجراء اختبارها النووي الثاني تحت الأرض.

ثم اعترفت كوريا الشمالية بفشل إطلاق صاروخ بعيد المدى في تجربة أجرتها في 13 أبريل 2012. وفي أواخر العام نفسه أطلقت بيونجيانج قمرا صناعيا قالت إنه اتخذه مساره الصحيح بنجاح.

وفي 12 فبراير 2013 أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الثالثة، وفق ما أكدت مراكز رصد مختصة، الأمر الذي ساهم في زيادة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وأثار عاصفة من ردود الفعل الدولية المنددة.

وأطلقت بيونجيانج صاروخين باليستيين في مارس 2014، وسقطا في البحر شرقي شبه الجزيرة بعد أن قطعا مسافة 650 كيلومتر. وعادة ما تختبر السلطات الكورية الشمالية إمكانية أن تحمل هذه الصواريخ رؤوسا نووية.

واختبرت كوريا الشمالية في 28 نوفمبر 2015، غواصة حربية لإطلاق الصواريخ الباليستية، إلا أن التجربة باءت بالفشل. لكن بيونجيانج أعادت إطلاق صاروخ آخر من الغواصة ذاتها بعد نحو شهر.

وفي تطور مفاجئ وكبير، أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية، بحضور الزعيم الكوري كيم جون أون، وفق ما ذكرت وسائل إعلام البلاد.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخين، يعتقد أنهما قد فشلا في تحقيق أهدافهما، وفق ما ذكرت في حينه مراكز رصد غربية لبرنامج كوريا الشمالية النووي، في 28 أبريل 2016.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان