إعلان

نائب الرئيس الأمريكي يزور سول بعد إطلاق صاروخي فاشل في كوريا الشمالية

08:13 ص الأحد 16 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن/سول - (د ب أ):

يصل نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم الأحد في إطار زيارة لأربع دول، تهدف جزئيا إلى طمأنة الحلفاء في مواجهة كوريا الشمالية، التي حاولت إطلاق صاروخ بعد دقائق من إقلاع طائرة بنس من ألاسكا.

ونقلت شبكة (سي إن إن) الإخبارية عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية قولهم إن بنس أطلع على الإطلاق الفاشل وهو في طريقه إلى كوريا الجنوبية.

يذكر أن كوريا الشمالية أحيت الذكرى الـ105 لميلاد زعيمها المؤسس و"الرئيس الخالد" الراحل كيم ايل سونج بعرض عسكري كبير في العاصمة بيونجيانج أمس السبت وسط مخاوف من قيامها بإجراء تجربة نووية جديدة.

وقال مسؤول أمريكي بارز للصحفيين قبيل زيارة بنس إلى المنطقة، والتي تشمل أيضا زيارة اليابان وإندونيسيا وأستراليا، إن الخيارات العسكرية "جاري تقييمها بالفعل" في مواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

يذكر أن بنس وزوجته كارين بنس وابنتيهما سيحتفلان بعطلة عيد الفصح مع القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية فى وقت متأخر من اليوم الأحد. وسيجري بنس يوم غد الاثنين محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي بالإنابة هوانج كيو ان، ورئيس الجمعية الوطنية تشونج سي كيون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان