إعلان

سائق ألماني يواجه غرامة مالية بسبب "النقاب"

02:39 م السبت 15 أبريل 2017

حظر النقاب في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

يواجه سائق ألماني غرامة مُحتملة قد تصل إلى 10 آلاف يورور، لرفضه السماح لامرأة باستقلال الشاحنة التي يقودها، لأنها ترتدي النقاب، في ولاية ساكسونيا السفلى في ألمانيا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونقلت صحيفة "ذا لوكال" الألمانية، عن المتحدث باسم شرطة الولاية، إن "السائق رفض أن يدع سيدة حامل تستقل الشاحنة لانها ترتدي نقابًا"، مضيفًا أن زوجها أبلغ عن السائق للسلطات المحلية.

وأشار إلى أن السائق قيد التحقيق الآن، في الواقعة المُدرجة تحت بند "المخالفات الإدارية"، وهو ما يمكن أن يضعه تحت طائلة غرامة مالية قد تصل إلى 10 آلاف يورو.

وأقرّت شركة الحافلات الخاصة، التي تم التعاقد عليها من قبل مدينة "امدن" لتشغيل خدمة الحافلات المحلية، بأن تصرّف السائق يُمثّل انتهاكًا للوائح المحلية.

وزعمت الشركة أن تصرّف السائق نجم عن "الجهل".

وقال تيمو بوبنجا من السلطة المحلية للمدينة إن "هذا النوع من الأفعال لا يمكن السماح لوقوعه مجددًا، ولا ينبغي تكراره."

وأصبح ارتداء الزي الإسلامي قضية شائكة في ألمانيا، بعد وصول أكثر من مليون لاجئ معظمهم من الدول الإسلامية خلال العامين الماضيين.

يُذكر أن ألمانيا لم تفرض حظرًا على غطاء الوجه الكامل، لمعارضة ذلك مع الدستور الألماني، غير أن وزير الداخلية اقترح الحظر في المباني العامة، ودعا المحافظون إلى حظر النقاب والبرقع في عدد من الأماكن العامة، وحثت المستشارة أنجيلا ميركل على الحظر في الحالات الممكنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان