إعلان

الأركان الروسية: المسلحون يستخدمون الكيماوي في سوريا

03:56 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

هجوم خان شيخون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أكد رئيس هيئة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال سيرجي رودسكوي، اليوم الثلاثاء، أن الجيش السوري ليس بحاجة لاستخدام الأسلحة الكيماوية، غير الموجودة أصلا، في حربه ضد الإرهابيين الذين يتكبدون هزيمة بعد الأخرى.

وأوضح رودسكوي، وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن المعلومات المتوفرة لدى هيئة العمليات تفيد بأن المسلحين ينقلون مواد سامة إلى مناطق خان شيخون ومطار الجيرة والغوطة الشرقية وغرب حلب.

وأشار إلى أن منظمة حظر السلاح الكيماوي أكدت تدمير 10 من 12 موقعا للسلاح الكيماوي في سوريا، والموقعان الآخران متواجدان على الأراضي الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

وقال رودسكوي "من بين 12 موقعا استخدموا لتخزين وإنتاج الكيماوي، أكد خبراء منظمة حظر السلاح الكيماوي تدمير 10 مواقع، ولا تستطيع السلطات السورية الوصول إلى الموقعين المتبقيين. ولهذا السبب لا تستطيع المنظمة تأكيد الأمر."

وأكد رئيس هيئة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أن العسكريين الروس مستعدون لتوفير أمن ووصول الخبراء المستقلين، وممثلي منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية إلى مطار الشعيرات في سوريا من أجل إجراء أعمال التحقيق اللازمة، بحسب سبوتنيك.

ولفت رودسكوي، إلى أن المسلحين في سوريا استغلوا الضربة الجوية الأمريكية على مطار الشعيرات في حمص وهاجموا الجيش السوري من الاتجاه الجنوبي الغربي، مشيرا إلى أنه تم صد الهجوم.

وذكر رودسكوي أن المعلومات التي تتداولها وسائل الإعلام حول اتهام السلطات السورية باستخدام أسلحة كيماوية في إدلب، مشكوك في صحتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان