إعلان

فاينانشيال تايمز: ميركل تدعم استمرار دونالد توسك رئيسا للمجلس الأوروبي

04:06 م الخميس 09 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس، عن دعمها الصريح لبقاء رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في منصبه، على الرغم من محاولات بلاده، بولندا لإبعاده.

وقالت ميركل، في كلمة أمام البرلمان الألماني "بوندستاج" قبل التوجه إلى بروكسل من أجل قمة أوروبية لتحديد مصير توسك، حسبما نقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس "اتطلع للعمل معه في المستقبل".

وأوضحت الصحيفة أن ياروسلاف كاتشينسكي، رئيس حزب "القانون والعدالة" المحافظ والحاكم في بولندا، يريد إقصاء توسك عقب أعوام من الخلاف السياسي الداخلي مع رئيس المجلس الليبرالي، لكن مسئولا ألمانيا له تأثيره على الدول الأعضاء الـ28 يؤيد منح توسك ولاية جديدة لعامين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبي يختار بشكل طبيعي قادته بالإجماع لكن القواعد تسمح بتصويت يأتي بأغلبية مؤهلة، غير أن برلين قلقة من معاداة وارسو التي تعد شريكا رئيسيا رغم التوترات السياسية الأخيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن ميركل تمهد الأساس أيضا لزيارتها الأسبوع المقبل إلى واشنطن من أجل عقد أول اجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أكدت أنها ملتزمة بمبادئها للحرية والانفتاح.

ووفقا للصحيفة فإن المستشارة الألمانية أبدت بوضوح معارضتها للميول الحمائية والانعزالية في التصريحات العامة دون ذكر اسم ترامب، وقالت "عندما نرى مبادرات قومية وحمائية قادمة للظهور في مناطق من العالم، فيتعين على أوروبا ألا تنغلق على نفسها أو تنعزل أو تنسحب.. يجب على أوروبا أن تبقى منفتحة على العالم".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان