إعلان

5500 جريمة ختان في بريطانيا.. والشرطة: لا نعرف مكان إجرائها

02:24 م الأربعاء 08 مارس 2017

جريمة ختان في بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:
رصدت السلطات البريطانية إجراء 5500 عملية ختان إناث في 2015 حول البلاد، حسبما أفادت صحيفة الإندبندنت البريطانية الأربعاء.

قال المحقق المسؤول عن التحقيقات البريطانية في جرائم ختان الإناث، إن الشرطة لا تعلم إلى الآن مكان إجراء هذه العمليات للنساء أو الفتيات الصغيرات.

وأضاف المحقق، ألين ديفيز، أن تتبع جرائم الختان في أي مكان بالعالم أمر معقد ويمثل تحدياً كبيرًا؛ وبالتالي فهذه الجرائم ليست "فريدة في لندن أو المملكة المتحدة".

وتابع "التحدي في تأمين إدانة ناجحة نسعى إليها جميعًا، هو أنها جريمة منزلية لا يتم الإبلاغ عنها. من ينفذون العملية عادة هم أفراد من الأسرة مما يمثل عائقًا كبيرًا لأن الضحية لا تواجه الأمر وتقدم دليلًا على الجريمة".

وأشارت الإندبندنت إلى أنه لم يتم إدانة أي شخص بتنفيذ عمليات الختان في المملكة المتحدة منذ تجريمها عام 1985. ومنذ عام 2012، ارتفع عدد جرائم الختان من 29 سنويًا إلى 20 عملية في الشهر.

وقال دافيز "لدينا العديد من الأسلحة التي نستخدمها في الأمر، لكننا مصرون على تأمين إدانة كامل بسبب الرسالة الهامة التي تُرسل إلى المجتمعات التي يخصها الأمر".

ومن جانبه، قال مايك بانون، المسؤول بالجمعية الوطنية لمنع العنف ضد الأطفال، إن فريق العمل يتلقى بلاغًا يوميًا بشأن عملية ختان.

وأضافت للإندبندنت "ما يحدث هو انتهاك للأطفال. يعيشون من بعده بجروح نفسية وجسدية".

ووفقًا لوزارة الصحة البريطانية فوصلت نسبة التقارير التي تفيد أن عمليات لختان التي أجريت وصلت إلى 5484 حالة في عام 2016، لترتفع إجمالي الحالات إلى 10.067 منذ بدء الإحصاء في أبريل 2015.

ووصف نواب برلمانيون ببريطانيا في وقت سابق الختان بأنه "جريمة بريطانيا الخفية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان