إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية اليوم

11:55 م الثلاثاء 07 مارس 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

تناولت الصحف العالمية، الثلاثاء، الحرب السورية التي أوشكت على نهايتها، وإفلاس الدبلوماسية العالمية التي فشلت في التعامل مع أزمة كوريا الشمالية، وتسريبات ويكيليكس واتهامات ترامب لأوباما بإطلاق سراح معتقلين خطرين من جوانتانامو، إضافة إلى انتكاسة كبرى تواجه "داعش" في الرقة السورية وعزلة المستشارة الألمانية.

1- الإندبندنت: الحرب السورية أوشكت على النهاية

الاندبندنت

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ ست سنوات أوشكت على الانتهاء، وأن الرئيس بشار الأسد يبدو أنه المنتصر في تلك الحرب التي قتل فيها ما يقرب من نصف مليون شخص.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- الجارديان: بيونج يانج كشفت إفلاس الدبلوماسية العالمية 

الجارديان

كشفت الممارسات الاستفزازية التي تقوم بها كوريا الشمالية والتي كان آخرها إطلاق صواريخ بالستية في مياه اليابان الاقتصادية في غضب المجتمع الدولي، لكن هذا الغضب يكشف حقيقة إفلاس الدبلوماسية العالمية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- "بيزنس تايمز": الهواتف الذكية "جواسيس محمولة"

بيزنس تايمز

بدأ موقع ويكيليكس نشر سلسلة من الوثائق المسربة من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، وقال الموقع في بيان له إن هذه المجموعة من الوثائق التي أطلق عليها اسم "القبو 7"، تعتبر أكبر مجموعة وثائق سرية تنشر حول وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "على الإطلاق".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "ذا هيل": ترامب يتهم أوباما بإطلاق سراح معتقلين خطرين

ذا هيل

ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باللائمة على إدارة سلفه باراك أوباما في قرار إطلاق سراح 122 سجينا "خطيرا" - على حد وصفه - من مركز الاعتقال في خليج جوانتانامو

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- نيويورك تايمز: داعش يواجه انتكاسة كبرى في الرقة

نيويورك تايمز

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن تنظيم "داعش"، يتعرض فيما يبدو لانتكاسة كبرى في مدينة الرقة، قاعدته الرئيسية في سوريا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- فايننشال تايمز: ميركل وألمانيا في عزلة

فايننشيال تايمز

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالا يتحدث فيه، جيدون راكمان، عن التغيرات السياسية في العالم التي جعلت حكومة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في عزلة بسبب مواقفها والتطورات التي شهدتها الدول المجاورة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان