إعلان

وفد أمريكي في إسرائيل لبحث نقل السفارة إلى القدس

11:41 ص السبت 04 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ذكرت القناة التليفزيونية السابعة الإسرائيلية أن وفد برلماني أمريكي وصل إلى إسرائيل، أمس الجمعة، لبحث إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وبحسب ما أكده الموقع الإلكتروني للقناة ونقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، فإن الوفد الأمريكي الذي يترأسه رئيس اللجنة الفرعية رون دا سانتوس، ويشارك فيه عضو الكونجرس دينيس روس، سيلتقي مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين في مدينة القدس.

وأشار الموقع إلى أن الوفد الأمريكي سيقوم بجولة ميدانية في عدد من المواقع داخل مدينة القدس.

وتهدف زيارة الوفد الأمريكي القصيرة التي لن تتجاوز 24 ساعة، لإجراء بحث دقيق لنقل السفارة من الناحية العملية على الأرض، بالإضافة للناحية السياسية، وفقا للقناة.

يُذكر، أن مسؤولين دوليين انتقدوا مسألة نقل السفارة إلى القدس، باعتبار أن مثل هذه الخطوة سابقة لأوانها وتعرقل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وقد توصلها إلى طريق مسدود.

واعتبر رئيس السلطة الفلسطينية هذه الخطوة استفزازية، وأعرب عن عدم تطبيقها مشيرا إلى أنها ستقوض عملية السلام في الشرق الأوسط ككل.

وحتى الآن، لم تصدر أي تصريحات أمريكية رسمية تؤكد أو تنفي أن الهدف الأساسي وراء زيارة الوفد هو إجراء مباحثات لنقل السفارة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطرق لقضية نقل السفارة لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية في الـ27 يناير الماضي، موضحا أن الحديث عنها سابق لأوانه، متراجعا عن التعهدات التي أخذها على عاتقه خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس في حال فوزه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان