إعلان

هآرتس: الإمارات تُجري مناورات مشتركة مع سلاح الطيران الإسرائيلي

03:00 م الجمعة 31 مارس 2017

سلاح الجو الإماراتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مناورات مشتركة بين سلاح الجو الإماراتي والطيران الإسرائيلي، بدأت يوم الاثنين في اليونان.

وبحسب تقرير رسمي للقوات الجوية اليونانية، تحمل المناورات المشتركة اسم (إينيوهوس 2017)، ويشارك فيها كلِ من سلاح الجو الإسرائيلي، والولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، وإيطاليا.

ولا تُعد مشاركة الإمارات في مناورات مع إسرائيل الأولى من نوعها. ففي العام الماضي، شارك سلاح الجو الإماراتي في مناورات "العلم الأحمر" في الولايات المتحدة إلى جانب طائرات وقوات برية إسرائيلية، وطيّارين من باكستان وإسبانيا أيضًا.

وتُشير "هآرتس" إلى أن الإمارات لا تجمعها علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، بالرغم من ظهور تقارير تتناقلها وسائل الإعلام الأجنبية من وقت لآخر، تُفيد بوجود اتصالات غير رسمية أو اتصالات ربما ما تزال سرية بين الجانبين.

ولفتت الصحيفة إلى توسيع قوات الدفاع الإسرائيلية مناوراتها المشتركة مع الجيوش الأجنبية الأخرى. ففي العام الماضي، شاركت طائرات "إف 16" في مناورات مشتركة في قبرص.

وبحسب ما أشارت الصحيفة، من المُفترض أن يتلقّى الطيارون المشاركون تدريبات على خوض المعارك الجوية، وضرب الأهداف الأرضية وتجنب الصواريخ المضادة، خلال 10 أيام.

وفي سياق متصل، أكد ما يسمى "مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي" أن إسرائيل تنظر باهتمام كبير للدور الذي تلعبه الإمارات في التأثير على التحولات الإقليمية ويسعى للتقارب معها، موضحا أن إسرائيل تبذل "جهودا كبيرة جدا في سعيها لتحسين علاقاتها" مع دول الخليج، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية كشفت، في نوفمبر 2015، عن افتتاح ممثلية دبلوماسية لإسرائيل في أبو ظبي عاصمة الإمارات، في أعقاب زيارة المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد إليها، كما كشف العديد من وسائل الإعلام عن لقاءات جرت على مستوى عال بين مسؤولي السعودية ومسؤولين إسرائيليين، من أبرزها زيارة الضابط السابق في جهاز الاستخبارات السعودي اللواء أنور عشقي لإسرائيل، يوليو الماضي، وعقده عدة اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين.

وتُشير "هآرتس" إلى تعاون إسرائيل مع القوات الجوية اليونانية على نحو واسع؛ فعلى مدى العامين الماضيين، أرسلت الأولى طائرات مقاتلة لمناورات مشتركة في اليونان. وكانت قد ظهرت تقارير الأسبوع الماضي، تُفيد بتوقيع العميد إيريز ميزل- رئيس قسم العلاقات الخارجية في قسم التخطيط اتفاق تعاون مع نظيره اليوناني، أثناء زيارته إلى اليونان.

ومن المُقرّر أن يشهد نوفمبر المقبل انطلاق مناورات واسعة النطاق في إسرائيل، بمشاركة ممثلي دول أجنبية، بما في ذلك الهند والولايات المتحدة وبولندا وإيطاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان