إعلان

ترامب يؤكد للعبادي ضرورة استمرار التعاون العسكري للقضاء على داعش

11:33 ص الخميس 30 مارس 2017

ترامب يؤكد للعبادي ضرورة استمرار التعاون العسكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (أ ش أ):
تلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اتصالا هاتفيا، اليوم الخميس، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والانتصارات التي تحققها القوات المسلحة العراقية على تنظيم داعش، والدعم الدولي للعراق في الحرب على الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن ترامب أكد للعبادي أن التعاون بين البلدين ضرورة لابد أن يستمر خصوصا في المجال العسكري للقضاء على عصابات داعش، وأبدى إعجابه بشجاعة وذكاء الشعب العراقي الذي يكن له كل الحب والاحترام.

ومن جانبه، قال العبادي إن القوات العراقية تحقق الانتصارات المتتالية على داعش الذي أصبحت هزيمته قريبة جدا، مشددا على أهمية استمرار الدعم الدولي للعراق.

وكان العبادي وصف زيارته إلى واشنطن التي بدأت يوم، الاثنين، 20 مارس الجاري بالناجحة لتفعيل اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين الموقع عام 2008م.

ورافق العبادي - خلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام - وفد رفيع المستوي يضم وزراء الخارجية إبراهيم الجعفري، والدفاع عرفان الحيالي، والنفط جبار اللعيبي، والإسكان والإعمار آن نافع أوسي، ورئيس ديوان رئاسة كردستان العراق فؤاد حسين، والتقي خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومسؤولي الإدارة الأمريكية وقيادات الكونجرس وممثلي صندوق النقد الدولي والشركات الأمريكية، وشارك في مؤتمر وزراء خارجية التحالف الدولي، وبحث على هامش المؤتمر مع وزراء خارجية عرب وأجانب جهود العراق في الحرب على داعش.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان