إعلان

تقارير: إسرائيل تقصف سيارة تابعة لحزب الله في سوريا

10:56 ص الإثنين 20 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقصف طائرات حربية إسرائيلية سيارة على الطريق الواصل بين بلدة خان أرنبة والعاصمة دمشق في ريف القنيطرة، تسببت في تفجير السيارة، وقتلت قائدها.

ورصد المرصد السوري، ومقره بريطانيا، خلال الأيام والأسابيع الفائتة تحليقًا مستمرًا لطائرات إسرائيلية في أجواء ريف دمشق والقلمون والقنيطرة وريف درعا الغربي.

وفي الوقت الذي لم يتمكّن المرصد من تحديد هويّة المُستهدف من القصف، أو يذكر تفاصيل بشأنه، زعمت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن السيارة التي تعرّضت للقصف الإسرائيلي، أمس الأحد، تابعة لتنظيم حزب الله اللبناني، وأن سائقها يُدعى ياسر السيد، ويُعتقد أنه كان يعمل قائدًا في وحدة الدفاع الجوي السورية، بحسب ما زعمته القناة الثانية الإسرائيلية.

وكانت طائرات إسرائيلية ضربت عدة أهداف سورية، ليلة الخميس، فيما ردت دمشق بصواريخ مضادة للطائرات في أخطر مواجهة بين دمشق وتل أبيب منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية قبل ست سنوات.

11
وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان، نقلته وكالة الأنباء السورية سانا، يوم الجمعة، إن "أربع طائرات إسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري عند الساعة الثالثة إلا الربع فجر اليوم في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية، واستهدفت موقعًا عسكريًا باتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي".

فيما زعمت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي استهداف الغارة  لشحنة أسلحة استراتيجية كانت باتجاهها نحو حزب الله.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي مسؤوليته عن ضربات جوية في سوريا، كما أنها المرة الأولى التي تعترض فيها الدفاعات الجوية السورية سلاح الجو الإسرائيلي منذ بدء الحرب في سوريا، وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان