إعلان

صحيفة: ضغوط واشنطن على إيران تثير التوترات بين حزب الله وإسرائيل

11:03 م الخميس 02 مارس 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالعظيم قنديل:
ذكرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية أن الضغوطات التي تمارسها واشنطن على إيران، حالياً، تنعكس على التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مضيفة أن محاولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التصدي للنفوذ الإيراني المتنامي في المنطقة سيخلق أزمة على الحدود-الاسرائيلية اللبنانية بدون شك.

وأشار التقرير إلى أن التصريحات النارية بين الطرفين ستؤدي إلى حرب وشيكة بعد الهدوء الذي ساد الحدود اللبنانية-الإسرائيلية على مدى العشر سنوات الماضية .

من جانبها استبعدت رندا سليم، أكاديمية بمعهد الشرق الاوسط بواشنطن، نشوب حرب مستقبلية بين الطرفين على الرغم من التصريحات النارية المتبادلة، لافتة إلى أن الجانبين يمتلكان من ما يكفي للردع لذلك فإنهما غير مستعدان لدخول معركة منهكة لكليهما.

وذكر التقرير أن إدارة الرئيس ترامب ترى أن دحر التوسع الإيراني في المنطقة أكثر إلحاحًا من هزيمة تنظيم داعش في سوريا والعراق، مشيرة إلى أن تلك السياسة من المتوقع أن تؤدي إلى رد فعل عنيف ضد المصالح الأمريكية من قبل الجماعات المدعومة من إيران في سوريا و العراق و اليمن .

وقال التقرير إن ليس من الصعب أن تتحول الحدود اللبنانية الإسرائيلية إلى ساحة معركة في ظل تنامي قوة حزب الله واكتسابه خبرات عسكرية ملحوظة عن طريق مشاركته في المعارك الدائرة بسوريا دفاعًا عن الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدًا أن العقيدة القتالية لمقاتلي التنظيم أصبحت تميل أكثر إلى الهجوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان