إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:56 م الأحد 19 مارس 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن الجيش الإسرائيلي يواجه عجزًا في عدد الجنود، وتحدث هآرتس عن أن بوتين هو القائد الجديد للشرق الأوسط، وسلطت الإندبندنت الضوء على معاناة اليمن بسبب الحرب، بينما تحدثت واشنطن بوست عن تغريدات ترامب التي يمكن أن تشوه حلف شمال الأطلسي "الناتو" على حد وصفها.

1- يديعوت أحرنوت: الجيش الإسرائيلي يواجه عجزًا في عدد الجنود

يديعوت أحرنوت

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أنه من المتوقع أن يعاني الجيش الإسرائيلي من عجز في عدد الأفراد الذين يؤدون الخدمة بعدة آلاف من الجنود بسبب خفض مدة الخدمة الإلزامية بالجيش الإسرائيلي للرجال من 3 سنوات إلى 32 شهرًا والتي ستصبح 30 شهرًا في نهاية المطاف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- هآرتس: بوتين ''القائد الجديد'' للشرق الأوسط

هآرتس

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصبح القائد الجديد للشرق الأوسط، مشيرة إلى أن تعداد القتلى في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري، لا يغير حقيقة أنه استطاع انتزاع الانتصار من بين فكي الهزيمة بعد 6 سنوات من الحرب الأهلية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- نيويوركر: القضاء الأمريكي يعتمد على تصريحات ترامب في إبطال حظر السفر

نيويوركر

قالت مجلة "نيويوركر" إن قاضيين فيدراليين استخدما تصريحات أدلى به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال ترشحه للانتخابات الرئاسية في وقفهما الأمر التنفيذي الذي أصدره حول الهجرة، مشيرة إلى أن القاضيان استنتجا من تصريحات ترامب أن قرار حظر السفر المعدل لمواطني 6 ذات أغلبية مسلمة يمثل تمييزًا على أساس الدين ما يجعله غير دستوريًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- الاندبندنت: الاندبندنت: بريطانيا متواطئة في معاناة أطفال اليمن

unnamed

نشرت صحيفة الاندبندنت مقالاً كتبه النائب في مجلس العموم البريطاني، أندرو ميتشل، يتحدث فيه عن مأساة الأطفال في حرب اليمن ويدعو إلى التحرك من أجل وقف التجويع الذي يتعرضون له، مشيرة إلى قوله: "إن المنظمات الخيرية البريطانية تسعى إلى توصيل الغذاء والمساعدات الطبية والإنسانية التي اشترتها بأموال الشعب البريطاني إلى اليمن، بينما تشن الحملة التي تقودها السعودية، بدعم من بريطانيا، غارات على الموانئ التي تمر منها هذه المساعدات".

لمزيد من التفاصيل.. إضغط هنا 

5- واشنطن بوست: تغريدات ترامب تشوه ''الناتو"

unnamed

خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، جدّد ترامب دعوته إلى حلفاء أمريكا في منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بتسديد حصة عادلة من مصاريف الدفاع الخاصة بها. وأعقب ذلك تغريدة - وصفتها صحيفة واشنطن بوست بأنها "نارية حمقاء" - على حسابه على موقع تويتر تغريدة، زعم فيها أن "ألمانيا مَدينة بمبالغ مالية طائلة للناتو وللولايات المتحدة نظير الدفاع عنها".

لمزيد من التفاصيل.. إضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان