إعلان

صحيفة ألمانية: اتفاق سري بين ألمانيا وتركيا وهولندا بشأن اللاجئين

08:32 م الخميس 16 مارس 2017

اللاجئين - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (أ ش أ)

نشرت صحيفة "دي فيلت" واسعة الانتشار على موقعها الإلكتروني تقرير أفاد بأن المستشارة الألمانية ميركل ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته قد التقيا برئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو في السادس من مارس من عام 2016، في الليلة التي سبقت القمة الأوروبية التركية.

و التزم روته، الذي كان يرأس بشكل دوري الاتحاد الأوروبي آنذاك، وميركل بتنفيذ كوتة خاصة باللاجئين مع تركيا، دون إشعار الأعضاء الآخرين في الاتحاد الأوروبي بالأرقام الحقيقية المنصوص عليها في الكوتة.

ووافق القادة الثلاثة على أن تأتي تفاصيل الاتفاق الذي جرى بينهم كعرض مفاجئ من الوفد التركي في اليوم التالي، طبقا لتقرير الصحيفة الألمانية.

وطبقا للتقرير فإن ميركل وروته قد اتفقا على استقبال 150 إلى 200 ألف لاجئ سوري من تركيا كل عام.

فيما نصت الوثيقة النهائية التي تمخضت عنها قمة الاتحاد الأوروبي وتركيا على أن قادة الاتحاد وتركيا قد اتفقوا على "برنامج استقبال طوعي إنساني نافذ مع تركيا".

وجاءت المعلومات التي أوردها التقرير من عدة مصادر شاركت في المفاوضات.

وطبقا لتقرير نشرته إذاعة "دويتشه فيله" فقد كانت الاتفاقية المعقودة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا قد نصت ببساطة على تبادل يشمل إعادة مهاجر واحد من أوروبا إلى تركيا مقابل استقبال لاجئ سوري واحد قادم من المخيمات التركية إلى أراضي الاتحاد.

في ذلك الوقت، وافقت كل من دول الاتحاد وتركيا على تطبيق كوته إعادة الإسكان التي جرى الاتفاق عليها عام 2015، والتي نصت على توفير 22,500 مكان لاستقبال هذا العدد من اللاجئين القادمين من تركيا إلى أوروبا.

وألمح الإعلان النهائي الذي خرجت به القمة لأطراف الاتفاق بأنه "لا يشكل أي تعهد على الدول الأعضاء بقدر ما يتعلق الأمر بإعادة التوطين والإسكان (للقادمين)".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان