إعلان

نيويورك تايمز لترامب: توقف عن الحديث وابدأ العمل

10:47 ص الأربعاء 01 مارس 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:
عقب خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأول أمام الكونجرس في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، جاءت افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية لتطالبه بالتوقف عن إعادة الحديث عن وعوده الانتخابية وتكرار تأكيده على تنفيذها دون خطة ذات ملامح واضحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس يواصل التركيز على وعود حملته الانتخابية التي وعد خلالها بأنه سيهتم بالرجال والنساء "المنسيين" في أمريكا، وستشهد فترة حكمه عصرًا جديدًا في ارتفاع الأجور وانخفاض مقابل الخدمات الصحية.

لكن نيويورك تايمز التي منعها البيت الأبيض من بين عدة وسائل إعلامية من تغطية مؤتمرات صحفية بالمكتب البيضاوي، قالت إن كلمات ترامب التي بدت وكأنه يعد بمدينة فاضلة أو "ترامبوتوبيا"، جاءت مكررة دون أي خطط.

وتعجبت الجريدة من قوله بأنه حافظ على وعوده الانتخابية في الشهر الأول من الرئاسة، وقالت "حقًا؟ هل تتذكرون وعده الانتخابي بإصلاح برنامج أوباما للرعاية الصحية فورًا، وتقديم برنامج رعاية صحية أفضل يتكلفة أقل؟ لم يضع حتى برنامجًا على الطاولة."

وأشارت الصحيفة إلى قول ترامب في خطابه إنه سيقدم إصلاحات اقتصادية وضريبية واستثمارات بقيمة تريليون دولار، وأنه سيستبدل البنية التحتية المتهاكلة بطرق وكبار وأنفاق وخطوط سكك حديدية جديدة، وردت على كلماته قائلة "يبدو الحديث جيدًا. ما هي الخطة؟ كيف سندفع تكاليف ذلك؟ لم يقل ترامب ذلك".

وكتب هيئة تحرير نيويورك تايمز أيضًا أن الخطوات الفعلية القليلة التي اتخذها ترامب إلى الآن ليست مبشرة، مضيفة "أول مبادرة كبرى من ترامب كانت حظر المهاجرين، وتواجه الآن تحديات قانوينة، وسبب قراره مشاكل كبيرة للأعمال وصلت إلى وادي السيليكون".

وقالت الجريدة في ختام افتتاحيتها "حان الوقت لأن يقوم الرئيس الأمريكي بعمله".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان