إعلان

الاندبندنت: انفصال الأزواج إحدى تبعات الانقسام السياسي في "أمريكا ترامب"

06:00 ص الأربعاء 08 فبراير 2017

سيدة أمريكية تنفصل عن زوجها بسبب ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - علاء المطيري: 
قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن سيدة أمريكية أنهت علاقتها بزوجها بعدما صوت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في نوفمر الماضي، مشيرة إلى قول السيدة: "شعرت بانفطار القلب بعد فوز ترامب".
ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الثلاثاء، إلى أن السيدة التي تدعى جالي ماكورميك، كانت تعمل حارس سجن قبل تقاعدها، وهي تتبنى فكر الحزب الديمقراطي، لكنه صدمت بإعلان زوجها قبل الانتخابات أنه ينوي التصويت لدونالد ترامب، مشيرة إلى أن موقفها هذا كان بمثابة الخطوة التي أنهت العلاقة بينهما.
وذكرت الصحيفة أن ماكورميك أعربت عن شعورها بالخيانة بسبب موقف زوجها، مشيرة إلى أنها اعتبرت أنه لا يجب عليها أن تقبل أشياء لم تقبلها في صغرها.
ولفتت الصحيفة إلى أن انتخاب ترامب خلف حالة من الانقسام السياسي في الولايات المتحدة ألقت ظلالها على العلاقات الأسرية، مشيرة إلى أنها خلفة الكثير من الجراح في المجمتع وأنه لا يوجد الكثير من المؤشرات على إمكانية التعافي منها.
وأوضحت الصحيفة أن استطلاع رأي نشر مؤخرًا يكشف عن زيادة الفجوة بين الجمهوريين والديمقراطيين، مشيرة إلى أن الخبراء السياسيين والاجتماعيين أكدوا أن ذلك سيؤدي إلى زيادة الشكوك في الحكومة الأمريكية ويجعل عمليات التسوية السياسية أكثر صعوبة.
وذكرت الصحيفة أن نسبة الأشخاص الذين يدخلون في نقاشات جدلية مع عائلاتهم وأصدقائهم بسبب الانتماءات السياسية زادت من 33 % قبل الانتخابات إلى 39 % بعد فوز ترامب، بينما قال 60 % من الأشخاص المستطلعة أراؤهم أنهم توقفوا عن النقاش مع عائلاتم بسبب الانتخابات، وأنهي 13 % من الأشخاص الذي شملهم الاستطلاع علاقاتهم الأسرية.
وشمل الاستطلاع 6400 شخص وأجرته شركة "إبسوس" المتخصصة في استطلاعات الرأي وتم إجراؤه في الفترة من 27 ديسمبر إلى 18 يناير الجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان