إعلان

ترامب على تويتر: دعم بعض دول الشرق الأوسط لقراري مثير للاهتمام

04:12 م السبت 04 فبراير 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ قليل مجموعة من التغريدات، على تويتر، يعلق فيها على قرارات القضاة الفيدراليين بشأن قراره التنفيذي بتعليق دخول المهاجرين واللاجئين أصحاب جنسيات سبع دول ذات أغلبية مسلمة لبلاده.

قال الرئيس الأمريكي، الذي طالما يستخدم تويتر كمنصة للبوح عن أفكاره وآرائه، إن البلد التي لا تستطيع تحديد من يدخلها ومن يخرجها، فهناك مشكلة كبيرة، خاصة إذا كان الأمر متعلق بأسباب تخص الأمن والسلامة.

ويجد ترامب أن موافقة بعض دول الشرق الأوسط على قرار الحظر أمر شيق ومثير للاهتمام، ويقول : "يعلمون أن السماح لبعض الأشخاص بدخول البلاد، سيتسبب في الموت والدمار".

وأنهى قوله بالإشارة إلى أن ما حكم من يسمى بالقاضي بتعليق حظر الدخول الى الولايات المتحدة سخيف وسيتم نقضه.

وكان عدد من القضاة الفيدراليين أصدروا قرارات بوقف قرار ترامب التنفيذي، ومن بينهم القاضية الفيدرالية فيكتوريا روبرتس، التي أمرت بناءً على دعوى تقدمت بها الرابطة الأمريكية- العربية للحقوق المدنية، ضمن دعاوى عدة تقدم بها عدد من منظمات المجتمع المدني الأمريكية لوقف قرار ترامب، وأكدت أن حظر السفر لا ينطبق على المقيمين الدائمين بشكل شرعي في الولايات المتحدة، من بينهم حاملي البطاقات الخضراء، بحسب شبكة "سي. بي. إس" الإخبارية الأمريكية.

وقبل أسبوع، أًصدرت القاضية الفيدرالية آن م. دونلي أمرا بوقف مؤقت لترحيل لاجئين ومسافرين موقوفين في مطارات الولايات المتحدة.

يُذكر، أن مئات الآلاف من الأمريكيين خرجوا في تظاهرات في عدة مدن وولايات معلنين احتجاجهم على قرار ترامب، والذي يعلق دخول القادمين من العراق وسوريا والبلدان التي صُنفت على أنها "مناطق مثيرة للقلق" لمدة 90 يومًا، وإيقاف برنامج قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يومًا.

123121

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان