إعلان

الحياة: الجيش العراقي يهجم على معاقل داعش في الفرات وسوريا

09:00 ص السبت 25 فبراير 2017

الجيش العراقي- صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي): 

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن الطائرات العراقية أغارت، أمس الجمعة، على مواقع لتنظيم الدولة "داعش" في الأراضي السورية، فيما شنّ التنظيم هجوما واسعا على قوات حرس الحدود قرب معبر طريبيل إلى الأردن. 

وأوضحت الصحيفة السعودية أن الجيش أحرز تقدماً سريعاً في غرب الموصل، حيث سيطر على الضواحي الجنوبية للمدينة، فيما انكفأ مسلحو التنظيم إلى خلف تحصيناتهم في الأحياء الداخلية.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس، إن طائرات عراقية استهدفت أحد أهم مواقع داعش في ولاية الفرات، التي تمتد من مدينتي البو كمال وحصيبة السوريتين وصولاً إلى القائم في الأنبار، في ضربة استباقية، رداً على الهجمات الإرهابية التي شنها التنظيم في بغداد والمحافظات الأخرى، انطلاقاً من هذه المنطقة.

وأضاف: "لقد عقدنا العزم على ملاحقة الإرهاب الذي يحاول قتل أبنائنا ومواطنينا في أي مكان".

وتابع قوله : "كما عهدتم أبناءكم استنفروا الجهد في قيادة العمليات والأجهزة الاستخبارية للوصول إلى الجناة الذين خططوا ونفذوا العمليات الإرهابية، فبعد أيام من العمل الدقيق تم التوصل إليهم وتحديد أماكنهم، وفِي صباح اليوم (أمس) انقض أبطال القوة الجوية بطائرات أف 16 على أهداف العدو الإرهابي في مناطق حصيبة والبوكمال داخل الأراضي السورية وتم تدمير أوكاره ومقراته في شكل كامل".

ونقلت الصحيفة عن وكالة "رويترز" الإخبارية أن تنسيق عراقي سوريا وراء هذا التطور، وأشارت إلى أن داعش يحشد مُسلحيه الفارين من صلاح الدين والموصل في مدينة القائم الحدودية لشن هجوما واسعا على الأنبار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان