إعلان

روسيا ملتزمة بتسليم مصر مقاتلات "ميج 29"

03:00 م الإثنين 20 فبراير 2017

تسليم مصر مقاتلات ميج 29

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
أعلن نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون التقني- العسكري، اليوم الاثنين، ألكسي فرولكين، عن تنفيذ روسيا عقد بيع مقاتلات "ميج 29" إلى سلاح الجو المصري، وفقًا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وقال فرولكين للصحفيين خلال معرض "ايدكس" الدفاعي في أبوظبي، في سياق ردّه على سؤال حول تصدير "ميج 29" لمصر: "التوريد سيتم في الموعد المذكور في العقد".

وكان فروكلين قد أعلن في وقت سابق بأن القوات الجوية المصرية تستعد للحصول على 46 مقاتلة روسية من طراز ميج 29، إذ ستقوم بتصنيعها المؤسسة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية، يُعد العقد الذي تم إبرامه بعد لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالقيادة المصرية في 2014، يُعد أكبر الطلبات المُقدّمة لطائرات ميج 29 في ما بعد الحقبة السوفيتية.

يُذكر أن ميج 29 قاتلة نفاثة سوفيتية، متفوقة جويًا متعددة المهام، صُنعت في الاتحاد السوفيتي وروسيا الاتحادية، كما أنها إحدى مقاتلات الجيل الرابع صممت للسيطرة الجوية في الاتحاد السوفيتي، وللقيام بمهمات التفوق الجوي والدفاع الجوي وحتى الهجوم الأرضي.

وبدأ أول خط إنتاج "ميج 29" في مصانع شركة ميكوبان الروسية لتصميم الطائرات العسكرية في عام 1982، فيما سجّل 6 أكتوبر من العام 1977 بداية أول طيران تجريبي لها، ودخلت الخدمة في سلاح الجو السوفييتي في يوليو 1983.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان