إعلان

عمرو موسى: العرب مسئولون عن 50 % على الأقل من سوء الأوضاع

12:27 م الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
قال الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، إن المشهد الدولي تسوده علامات تعجب واستفهام في ما إذا كان بصدد توجه جديد أو مسار مختلف في العلاقات الدولية، أم ستكون هناك مجرد صورة مطورة للنظام الدولي، بحسب ما ورد في صحيفة "الحياة" اللندنية.

ودعا موسى، في تصريحاته للصحيفة السعودية، لعدم التعجل في إطلاق الأحكام على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال : "علينا أن نستعد لأن منطقتنا ستكون محلاً لأفكار وسياسات جديدة أعتقد أنها لن تكون مطبوخة جيداً".

وأشار إلى أن المشهد الدولي صار به قدر من السيولة، والوضع الإقليمي أصبح مُقلق للغاية، لافتا إلى العلاقة بين أمريكا وروسيا التي تطرح تساءلات عن مدى تفاهمهما على النظم والأطر الإقليمية للمنطقة.

ويرى موسى أن العرب مسئولون عن 50 % على الأقل من سوء الأوضاع، بسبب الأخطاء في إدارة الأمور، سواء إقليمياً أو داخلياً،

ولفت لتحذيره من تفاقم الأوضاع خلال القمة العربية الاقتصادية عام ، 2011 قبيل اندلاع الثورة المصرية، كما حذّر في الوقت نفسه من آثار سياسة الفوضى الخلاقة التي تهدد المنطقة.

وكشف موسى عزمه إصدار مذكراته قريباً والتي يعكف على كتابتها حالياً وستصدر عبر ثلاثة أجزاء، يُطرح الجزء الأول منها في مايو المقبل، والذي سيتضمن نشأته ومسيرته في العمل السياسي والديبلوماسي حتى نهاية فترة عمله وزيراً للخارجية عام 2001، بينما يتضمن الجزء الثاني الفترة من 2001 -2011 والتي تقلّد خلالها منصب الأمين العام للجامعة العربية، ويأمل في أن ينتهي منه نهاية عام 2017 أو بداية العام المقبل. أما الجزء الثالث، فيعرض خلاله مرحلة ما بعد الجامعة العربية ابتداءً من ترشيحه لرئاسة الجمهورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان