إعلان

سبوتنيك: مصر تستقبل أول وفد سياحي روسي في 23 فبراير

12:42 م السبت 18 فبراير 2017

مصر تستقبل أول وفد سياحي روسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)
تستقبل مصر أول وفد سياحي روسي في غضون أيام، بعد نحو عام ونصف العام من توقف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو اثر سقوط طائرة روسية فوق سيناء في 31 أكتوبر 2015، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية.

ونقلت الوكالة الرسمية عن عضو لجنة السياحة في البرلمان، رياض عبد الستار، قوله إن اللجنة تلقت تأكيدات من السفير المصري لدى موسكو، بأن أولى الرحلات الجوية الروسية إلى مصر ستكون في 23 فبراير.

وأوضح عبد الستار أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية، ناقشت فيها الاستعدادات لاستقبال الروس.

وأضاف عبدالستار أن السفير المصري في روسيا أوضح للجنة السياحة في مجلس النواب، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لاستقبال السياح الروس، كما أن هناك بعض الإجراءات الأمنية التي تراجعها السلطات الروسية مع السلطات الأمنية المصرية في المطارات، وخصوصاً في مطار شرم الشيخ.

وتابع "اللجنة اجتمعت عدة مرات، وناقشت كافة الاستعدادات والإجراءات الأمنية، وآخر ما وصلت إليه الاتفاقات بين وزارتي الطيران والسياحة في مصر ووزارة النقل في روسيا، بعد اطلاع الجانب الروسي على الإجراءات الأمنية في المطارات، وما زالت تنتظر الرد من المسؤولين في وزارة الخارجية، بشأن عودة الرحلات بشكل نهائي".

وقال مصدر مسؤول في وزارة السياحة، في تصريح خاص للوكالة الروسية، إن الوزارة علمت بقرب وصول السياح الروس، وتنتظر المعلومات الرسمية المؤكدة، ولكن ربما يكون لدى وزير السياحة معلومات مؤكدة بشأن حجم التعاون في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن هناك استعدادات ضخمة لعودة حركة الطيران بين مصر وروسيا.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله إن الوزارة كانت شريكاً رئيسياً في الترتيبات لعودة السياحة الروسية إلى مصر، وتظهر دائما حرصا كبيرا وشديدا على توفير كافة سبل الراحة والأمن للسياح الروس، بالتعاون مع الوزارات المعنية الأخرى، نظراً لما للسياحة الروسية من أهمية شديدة بالنسبة للدخل القومي لمصر، وبالتالي فإن التأمين الكامل ينتظر السياح الروس في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان