إعلان

الحياة: بعد انقسام إداراته.. ترامب يستريح في فلوريدا

11:00 ص السبت 18 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توجه أمس إلى فلوريدا لقضاء عطلة في الأسبوع الأكثر صعوبة له في البيت الأبيض منذ توليه منصبه في 20 يناير الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهروب إلى فلوريدا فرصة ترامب للراحة والتقاط أنفاسه بعدما بلغ ذروة التوتر في تعامله مع الأجهزة ووسائل الإعلام وأعضاء الكونجرس، في ظل الفضائح المتنامية حول الاتصالات مع روسيا التي أدت إلى استقالة مستشار الأمن القومي مايكل فلين، وانسحاب المرشح لوزارة العمل أندرو بازدر ورفض الأميرال روبرت هاروارد دخول البيت الأبيض.

ولم تكن المهمة أسهل بالنسبة إلى سائر أعضاء الإدارة، خصوصاً الفريق المؤلف من مايك بنس ووزيري الخارجية والدفاع ريكس تيلرسون وجيمس ماتيس الذي أجري في ألمانيا الاتصال الأول من نوعه مع الحلفاء الأوروبيين، في اجتماع مجموعة العشرين ومؤتمر ميونيخ للأمن، حيث حذرت ألمانيا الولايات المتحدة من عواقب المساس بتماسك الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي أو السعي إلى التقارب مع روسيا بشكل أحادي.

كما شددت على وجوب الامتناع عن جعل مكافحة الإرهاب جبهة ضد الإسلام والمسلمين.

وأتى المؤتمر الصحفي الصاخب لترامب والذي استمر 77 دقيقة مساء الجمعة ليزيد الطين بلة، ويطرح أسئلة بين الجمهوريين عن مستقبل الإدارة وإيجاد مخرج من حال الإحراج والفوضى، مع هبوط مستمر في شعبية الرئيس ووصولها إلى نسبة 39 في المئة كما أظهر استطلاع "بيو".

ويمضي ترامب عطلة الأسبوع في منتجع "ويست بالم بيتش" حيث يراجع خياراته، فيما بدأ خصومه في الكونغرس التحضير لجلسات استماع حول الاتصالات مع روسيا واحتمال استدعاء فلين لمساءلته، مع تأكيد مسؤولين في مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" لصحيفة "واشنطن بوست" أن المستشار المخلوع كذب على المحققين الشهر الماضي، حول طبيعة اتصالاته مع السفير الروسي سيرغي كيسلياك، ما قد يثير ملاحقة جرمية في حال وافقت وزارة العدل.

وأوضحت الصحيفة أن رفض الأميرال هاروارد أن يشغل منصب مستشار الأمن القومي خلفاً لفلين لأسباب تتعلق بـ "الشلل والانقسامات" في البيت الأبيض، ولعدم إعطائه ضمانات بتغيير الفريق وطرد شخصيات عيّنها سلفه، ليعكس عمق الأزمة في الفريق الرئاسي.

وقالت مصادر إن فريق ترامب ينظر في رصيد جنرالين للمنصب، قد يكون أحدهما الجنرال المتقاعد ديفيد بترايوس.

إلا أن مصادر أخرى أكدت لــ "الحياة" أن بترايوس أبدى تحفظات كثيرة عن تولي المنصب، بعد لقائه ترامب مطلع الأسبوع الماضي، بسبب التشرذم والتنافس في مجلس الأمن القومي بين مستشار ترامب اليميني ستيفن بانون وكبير موظفي البيت الأبيض رينس بريبوس، وضياع بوصلة القيادة الاستراتيجية في الرئاسة الأمريكية.

وأشارت مصادر إلى أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون يشعر بأنه مهمش وهناك أسئلة من الكونجرس حول دوره وغيابه الملحوظ خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان