إعلان

صحيفة : البيت الأبيض يعتزم تعيين حليف لترامب لمراجعة عمل الاستخبارات

05:30 م الخميس 16 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (أ ش أ): 

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخطط لتعيين ملياردير من ولاية نيويورك لقيادة مراجعة واسعة لعمل أجهزة الاستخبارات في البلاد، نقلا عن مسؤولين في الإدارة.

وأوضحت الصحيفة – في سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني – أن هذا الجهد يخشى أعضاء المجتمع الاستخباراتي من أنه سيقلص استقلالهم ويقلل تدفق المعلومات التي تتناقض مع الرؤية العالمية للرئيس.

وقالت الصحيفة إن الدور المحتمل لستيفن فينبرج، أحد مؤسسي شركة "سيربروس كابيتال مانجمنت" للاستثمار، لاقى مقاومة شديدة من مسؤولي الاستخبارات المتوترين بالفعل نظرا للانتقادات التي تلقوها من ترامب خلال الحملة الانتخابية ومنذ أن أصبح رئيسا.

وأضافت الصحيفة أن ترامب ألقى باللوم أمس الأربعاء على التسريبات من المجتمع الاستخباراتي في رحيل مستشار الأمن القومي، مايكل فلين، الذي طالب هو باستقالته.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يكن هناك إعلان عن وظيفة فينبرج التي ستكون داخل البيت الأبيض، لكنه أخبر المساهمين في شركته بأنه يجري مناقشات من أجل الانضمام لإدارة ترامب. 

ولفتت الصحيفة إلى أن فينبرج يعد عضوا من المجلس الاستشار الاقتصادي لترامب.

ونوهت الصحيفة إلى أن جلب فينبرج إلى الإدارة من أجل إجراء مراجعة يرى كوسيلة لإدخال أحد الموالين لترامب داخل عالم ينظر إليه البيت الأبيض بتشكك واشتباه، لكن كبار المسئولين الاستخباراتيين يخشون أن تكون هناك عملية إعداد جارية من أجل تولي فينبرج منصبا كبيرا في إحدى الوكالات الاستخباراتية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان